خاص اسعار صرف العملات

في سابقة قد تعد فريدة من نوعها في سورية، استهلّت الأسواق السورية موسم بيع فاكهة اللوز الأخضر العوجا بسعر وسطي بلغ نحو 5000 ليرة سورية للكيلو.
 
واعتاد المواطنون السوريون على شراء العوجا بسعر أعلى من السعر الحالي بأضعاف مضاعفة، حيث افتتح موسم العوجا العام الماضي بنحو 12000 ليرة سورية للكيلو الواحد.
 
أما في الموسم الحالي فقد طرحت العوجا بسعر وسطي بلغ نحو 5000 ليرة، انخفض تدريجياًَ منذ نحو أسبوع.
 
وتباينت الأسعار حسب الأسواق، حيث بلغ متوسط سعر الكيلو الواحد في سوق الشعلان بدمشق 6000 ليرة، ليتدرج انخفاضاً ويصل في الأسواق الشعبية لنحو 4000 ليرة، بحسب رصد موقع اسعار صرف العملات . 
 
ويعتبر بيع العوجا ملعب سرقة ونصب للتجار حيث أنها غير خاضعة للتسعيرة التموينية لكونها غير موجودة في سوق الهال ويقتصر مبيعها على بعض المحال وبكميات محدودة.
 
فيما يشير عدد كبير من رواد الأسواق السورية إلى أنها باتت من الكماليات وشبهها بعضهم بالذهب، مؤكدين أنها بعيدة كل البعد عن متناول يد محدودي الدخل منذ مدة طويلة.
 
وأوضح عدد من المواطنين في حديثهم لـ اسعار صرف العملات أنه حتى بالرغم من انخفاض سعرها مقارنة بالمواسم السابقة، إلا أن سعر الكيلو الواحد منها قد يساوي تكلفة وجبة غداء كاملة للأسرة، مبينين أنها ليست ببداية قائمة الأولويات.
25/03/2019
عدد المشاهدات: 3074
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة