نفى المركز الإعلامي التابع للحكومة المصرية الأربعاء الأنباء حول منع هيئة قناة السويس عبور السفن المحملة بالنفط المتجهة الى سورية.
ونقلت وسائل إعلام مصرية عن المركز الإعلامي قوله انه تواصل مع هيئة قناة السويس، التي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدة أنه لا صحة على الإطلاق لمنع الهيئة عبور أية سفن متجهة إلى دولة سوريا، وأن حركة الملاحة بالقناة تسير بشكل طبيعي ووفقا للمواثيق والمعاهدات الدولية التي تكفل حق الملاحة الآمن لكافة السفن العابرة دون تمييز بين علم دولة.
وتابع المركز الإعلامي ان الهيئة أكدت حرص الدولة المصرية على إدارة هذا المرفق الملاحي العالمي بكفاءة وحيادية تامة بما يمكنها من العمل على تحقيق مصالح الشعب المصري ومصالح شعوب العالم كله في نقل حركة التجارة العالمية بما فيها مستلزمات الحياة الضرورية من وقود وغذاء ودواء وغيرها دون إبطاء.
وكان رئيس الوزراء عماد خميس قال إن مصر رفضت بشكل قاطع تمرير الشحنات النفطية الواردة من إيران إلى المصبات السورية رغم العديد من الوساطات التي قمنا بها في هذا الجانب.
وكشف مصدر في مجلس الوزراء لسيريانيوز ان ازمة المشتقات النفطية التي تعاني منها سوريا منذ اشهر تعود بشكل اساسي لتأخير ترتيبات الخط الائتماني الايراني الجديد.
يشار الى ان سورية تعاني في الأشهر الاخيرة من أزمة كبيرة في توفر المشتقات النفطية كالمازوت والغاز المنزلي مرورا بالفيول وصولا الى البنزين.

10/04/2019
عدد المشاهدات: 8159
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة