أعلنت شركة توشيبا اليابانية تعليق أعمالها التجارية مع عملاق التكنولوجيا الصيني هواوي، امتثالاً للقيود الأمريكية المفروضة على الشركة الصينية.
وقالت شبكة الأخبار البريطانية بي بي سي، ان توشيبا تبحث التزامها بالحظر الذي فرضته الولايات المتحدة على الشركة الصينية.
وكانت شركة باناسونيك اليابانية قد قالت في وقت سابق الخميس، إنها أوقفت شحن مكونات معينة إلى هواوي، حيث أوضحت أن الحظر الأمريكي ينطبق على أي منتجات تشتمل على 25 في المئة أو أكثر من التكنولوجيا أو المكونات الأمريكية.
وهناك بعض التضارب في التقارير بشأن موقف باناسونيك، إذ قال موقعها باللغة الصينية إنها ستواصل إمداد شركة هواوي بما لا يتضارب مع القيود الأمريكية.
وكانت مجموعة جوجل أولى الشركات التكنولوجية التي امتثلت للقيود الأمريكية على شركة هواوي الصينية، تلاها كل من شركتي انتل وكوالكوم، في وقت سحبت فيه مايكروسوفت أجهزة لابتوب هواوي من متجرها الرقمي.
وكانت الحكومة الأمريكية قد خففت يوم الاثنين الماضي بعض القيود التجارية، التي فُرضت الأسبوع الماضي على شركة هواوي، وهي خطوة تهدف إلى التقليل من المشكلات، التي قد تواجه عملاء شركة الاتصالات حول العالم.
وأضافت وزارة التجارة الأمريكية يوم الخميس الماضي،  شركة هواوي و 68 كيانًا إلى قائمة تصدير سوداء، تجعل من المستحيل تقريبًا على الشركة الصينية شراء البضائع المصنوعة في الولايات المتحدة.

24/05/2019
عدد المشاهدات: 7007
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com

إقرأ أيضا أخبار ذات صلة