سقط قتلى وجرحى، يوم الخميس، جراء تواصل حملة القصف المتبادلة بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة في مناطق بريفي ادلب وحماه.
وذكرت مصادر معارضة، عبر صفحات التواصل الاجتماعي، ان قتلى وجرحى سقطوا جراء قصف شنه طيران النظامي على مدينتي كفرومة و معرة النعمان بريف إدلب، كما طال القصف محيط مدينة اريحا.
وأشارت المصادر الى ان الجيش النظامي شن قصفاَ مدفعياَ على قرية الحميرة بريف حلب الجنوبي.
 من جانبها، أفادت وكالة سانا، نقلاَ عن مصدر في قيادة شرطة حماة، ان مجموعات مسلحة استهدفت بعدة صواريخ بلدة قمحانة ما تسبب بإصابة 5 مدنيين من عائلة واحدة بجروح .
وجاء ذلك عقب يوم على مقتل وإصابة مدنيين نتيجة سقوط قذائف صاروخية على بلدتي قمحانة وشطحة ومدينتي سلحب والسقيلبية بريف حماة الشمالي..
ورد الجيش النظامي، بحسب سانا، على خروقات مسلحي المعارضة، لاتفاق منطقة خفض التصعيد، حيث استهدف مواقعهم في أطراف الهبيط وكرسعة وترملا وسرجة بريف إدلب.
ويواصل الجيش النظامي شنه حملة القصف المكثفة على مواقع المعارضة المسلحة في منطقة خفض التصعيد بشمال غرب سوريا،  في هجمات هي الأعنف بعد دخول اتفاقية سوتشي حيز التنفيذ والتي أبرمتها تركيا وروسيا في 2018، بهدف تثبيت وقف إطلاق النار في إدلب.
وتأتي حملة القصف في اطار عملية عسكرية بدأها الجيش النظامي في 6 ايار الجاري، في ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي،  قال انه رداً على خروقات المسلحين واستهدافهم المواقع الامنة ونقاط للجيش.

30/05/2019
عدد المشاهدات: 4586
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة