اثار عرض لوحة ساخرة ضمن المسلسل الكوميدي كونتاك تحدثت عن الهجوم بالسلاح الكيماوي وفبركة منظمة الخوذ البيضاء للأحداث لموجة استهجان على مواقع التواصل الاجتماعي ، ماحدا بالفنانة أمل عرفة التي قامت بتادية الدور في هذه الحلقة إلى تقديم اعتذار،  محملة المسؤولية للمونتاج.
وانتقدت الفنانة سوسن أرشيد عدداً من الفنانين السوريين، دون أن تسميهم، ووصفتهم بـ المهرجين، إثر عرض اللوحة الساخرة من مسلسل كونتاك.

 وشاركت الفنانة يارا صبري صفحة الخوذ البيضاء على صفحتها في فيسبوك، وكتبت تحية الى أبطال الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) مهما حاولوا تشويه الحقيقة ستبقون منارة للإنسانية.
 كما اعرب ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، عن رفضهم الشديد لما تضمنته هذه اللوحة والتي سخرت من ضحايا الهجمات الكيماوية التي استهدفت المدنيين في سوريا، مبديين تضامنهم مع منظمة الدفاع المدني.
واتهموا شركة ايمار للإنتاج الفني التي أنتجت هذا المسلسل، ويملكها رجل الأعمال المقرب من النظام سامر الفوز، بـتزوير الحقائق والإساءة إلى الضحايا السوريين.
وشارك في هذه اللوحة، التي أثارت استياء الكثيرين، مجموعة من الممثلين منهم أمل عرفة، وغادة بشور ومحمد حداقي وحسين عباس وحسام تحسين بيك،  و أظهرت تواجد عناصر من الخوذ البيضاء يحملون كاميرات تصوير ويقومون بفبركة الهجمات الكيماوية وتمثيل مشاهد الاختناق من المواد السامة داخل أقبية سكنية.
 

هذا الهجوم، دفع امل عرفة الى تقديم اعتذار عبر حسابها على انستغرام، وحملت المسؤولية للمونتاج، الذي ربط الاحداث ببعضها بهذا الشكل.
وأضافت عرفة أنه كان من حق الألم السوري أن تحذف هذه اللوحة جملةً وتفصيلًا؛ حفاظًا على مشاعر السوريين أينما كانوا وكيفما كانت مواقفهم.
وحول الهدف من تلك الحلقة، بينت أمل عرفة، ان المقصود منها تصوير البعض ممن تلاعبوا بتزييف الحقائق، وليس الاستهزاء من الموت أو من الفواجع التي ألمت بالكثيرين، أنا فقدت شهداء من عائلتي وأعرف ما تعني هذه الكلمة.
واختتمت عرفة حديثها كان علينا أن نتروى أكثر قبل أن نقوم بتصوير اللوحة، أكرر اعتذاري بعد التوضيح.

وكونتاك مسلسل كوميدي من حلقات منفصلة تسلط الضوء على أوضاع السوريين بالبلاد، من إخراج حسام قاسم الرنتيسي،  وتأليف معن سقباني، وشادي كيوان.

30/05/2019
عدد المشاهدات: 4532
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة