تنطلق مظاهرات مخطط لها في عدة مناطق ببريطانيا، أثناء زيارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب الى المملكة المتحدة، على خلفية تصريحات هاجم من خلالها رئيس بلدية لندن .
وذكرت وكالات انباء ان زعيم المعارضة ورئيس حزب العمال البريطاني جيريمي كوربن، دعا للتظاهر احتجاجا على زيارة ترامب للبلاد.
واشار الى ان الاحتجاج فرصة للتضامن مع من هاجمهم ترامب قبل زيارته للبلاد، في إشارة إلى عمدة لندن صديق خان.
ومن المقرر أن تنطلق تظاهرات في أنحاء المملكة المتحدة، بينها لندن ومانشستر وبلفاست وبرمنغهام، احتجاجاَ على زيارة ترامب للبلاد.
وقبيل وصوله إلى بريطانيا، هاجم ترامب رئيس بلدية لندن صديق خان عبر تغريدات على حسابه تويتر، كما انتقد الطريقة التي أدارت بها رئيسة الوزراء تيريزا ماي المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي
ووصف ترامب رئيس بلدية لندن بأنه فاشل ، داعياَ اياه الى التركيز أكثر على الجرائم في لندن وليس عليه ، وقال إن رئيس البلدية قام بـعمل سيء و كان رديئاً مع الرئيس الأمريكي الزائر، وهو الآن الحليف الأبرز للمملكة المتحدة.
وجاء هجوم ترامب بعد أن انتقد خان الذي ينتمي لحزب العمال، قرار الحكومة البريطانية استضافة ترامب، وشدد على ضرورة أن تحافظ بريطانيا على علاقات جيدة مع الولايات المتحدة لكن ليس عليها بسط السجادة الحمراء لترامب.
ووصل ترامب، يوم الاثنين، الى لندن برفقة زوجته، في زيارة تستمر لـ3 أيام، حيث التقى الملكة إليزابيث الثانية.
 ومن المقرر ان يلتقي ترامب خلال الزيارة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، لبحث عدة مسائل بمافيها  قضايا التغير المناخي وشركة التقنية الصينية هواوي، وملف إيران التي تدافع بريطانيا عن الاتفاق النووي المبرم معها.

عدد المشاهدات: 5669
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com

إقرأ أيضا أخبار ذات صلة