خفضت الادارة الامريكية اعداد اللاجئين في ما يسمى برنامج اعادة التوطين العام المقبل الى 18 الف مقارنة بـ 30 الف هذا العام.
وقالت الخارجية الامريكية في بيان لها نقلته وسائل اعلام انه خلال السنة المالية لعام 2020، التي تبدأ في الأول من تشرين الأول، سيشمل برنامج إعادة التوطين 18 ألف لاجئ، مقابل 30 ألف لاجئ هذا العام، ونحو 85 ألف لاجئ في عام 2016.
وسيتم مناقشة هذا التعديل في حصة اللاجئين في الكونغرس، قبل أن يصادق عليه ترامب الذي تبقى مكافحته ضد الهجرة إلى الولايات المتحدة أحد قضاياه الرئاسية قبل عام عن الانتخابات الرئاسية.
وهذا الخفض بلغ مستويات قياسية، إذ منذ إطلاق هذا البرنامج في العام 1980، تخطى المعدل السنوي لحصة اللاجئين فيه الـ95 ألف لاجئ.
وبرنامج اعادة التوطين يتلق المهاجرين اللاجئين الذي تختارهم وكالات الأمن والاستخبارات الأمريكية في مخيمات الأمم المتحدة حول العالم لتعيد توطينهم في الولايات المتحدة، خصوصاً من هم أكثر هشاشة مثل المسنين والأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة.
وتختلف برامج إعادة التوطين عن العملية التقليدية لتقديم طلبات اللجوء عند الحدود الأمريكية، حيث أن الإدارة الأمريكية تريد تقييم سياستها بهذا الصدد بشكل شامل.

28/09/2019
عدد المشاهدات: 8884
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة