أطلقت شركة فيسبوك يوم الجمعة الماضي قسمًا جديدًا يسمى أخبار فيسبوك، وهو عبارةٌ عن علامة تبويبٍ داخل تطبيق فيسبوك للهاتف المحمول، مخصصةٍ لعرض المقالات الإخبارية فقط، وتأمل الشركة في أن يمنع هذا القسم انتشار المقالات الإخبارية المزيفة، وأن يساعد على تحسين العلاقة المتوترة مع صناعة النشر.
 
وقال مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، خلال فعاليةٍ بمدينة نيويورك -شارك فيها روبرت تومسون الرئيس التنفيذي لشركة (News Corp)- : ستكون هذه المرة الأولى على الإطلاق التي نخصص فيها مكانًا في التطبيق يركز على الصحافة عالية الجودة.
 
وتعمل شبكة التواصل الاجتماعي مع أكثر من 10 مؤسساتٍ إخبارية، بما في ذلك جرائد: (New York Times) و(Wall Street Journal) و(Washington Post) و(Los Angeles Times) و(Chicago Tribune)، وبعض العلامات التجارية التي تقدم خدماتها عبر الوسائل الرقمية، مثل خدمتَيْ: (Buzzfeed) و(Business Insider).
 
(إخلاءً للمسؤولية: فوربس هي أحد شركاء شركة فيسبوك في إطلاق قسم أخبار فيسبوك، وهي ضمن أكثر من 150 مؤسسةً إخباريةً تشكلها قائمة الشركاء البيضاء، وستكون ضمن الاقتراحات التي تقدمها الخدمة)
 
وقال زوكربيرغ أنه يتوقع استخدام ما يتراوح بين 20 إلى 30 مليون شخصٍ علامة تبويب قسم الأخبار الجديدة خلال الأعوام القليلة القادمة.
 
وتحدث زوكربيرغ عن الأقسام الأخرى التي لا ترتبط بصفحة البث الإخباري الرئيسية في التطبيق، مثل قسم السوق، الذي يقول معظم الناس أنهم لا يستخدمونه، وقال: إن الشيء الذي تغير خلال الأعوام القليلة الماضية، هو أننا جعلنا علامات التبويب الثانوية تعمل. وفي البداية لم يكن واضحًا ما إذا كانت علامات التبويب الثانوية ستنجح أم لا.
 
وستتاح علامة تبويب الأخبار بشكلٍ أوليٍ لحوالي 200 ألف شخص في أكبر مدن الولايات المتحدة، بما في ذلك مدن نيويورك ولوس أنجلوس وشيكاغو ودالاس وفيلاديلفيا وهيوستن وواشنطن وميامي وأتلانتا وبوسطن، وستقتصر الخدمة على الهاتف المحمول.
 
وأشارت الأخبار إلى أن شركة فيسبوك ستدفع على الأقل مقابل بعض المحتوى الذي ستتضمنه علامة التبويب، وأخبر ممثلون عن شركة فيسبوك مسؤولون إخباريون أن بإمكانهم الدفع حتى 3 ملايين دولار للحصول على ترخيص نشر العناوين الرئيسية، وعرض مقالاتٍ من المنافذ الإخبارية الرئيسية، وذلك وفقًا لتقريرٍ من جريدة (Wall Street Journal).
 
ووظفت شركة فيسبوك فريقًا من الصحفيين ليساعد في الإشراف على صياغة القصص التي ستنشر ضمن قسم قصص اليوم على المستوى الوطني في الولايات المتحدة، وهو أحد الأقسام الأربعة التي تشتمل عليها علامة التبويب، وتقول الشركة أن الفريق سيتمتع باستقلاليةٍ تحريريةٍ كاملة، ونشرت دليلًا إرشاديًا متاحًا للجمهور سيلتزم المشرفون به.
 
وهذه هي ثاني محاولةٍ للإشراف على الأخبار بعد أن واجهت شركة فيسبوك سيلًا من الانتقادات خلال الانتخابات الرئاسية لعام 2016 نتيجة المحاباة الملموسة لليبراليين في قسم اتجاهات الأخبار الخاص بالموقع، وأوقفت الشركة قسم اتجاهات الأخبار الخاص بها في يونيو/حزيران لعام 2018.
 
وسيتم التحكم في الأقسام الأخرى داخل علامة التبويب بواسطة خوارزميات فيسبوك لتخصيص الأخبار، والتي ستشمل أيضًا مواضيع الاهتمامات -مثل الأعمال والترفية والرياضة- وقصصًا من اشتراكات الأخبار المدفوعة.
31/10/2019
عدد المشاهدات: 7910
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة