حقق منتخب الكويت فوزا كبيرا على نظيره السعودي 3-1 الاربعاء في الجولة الاولى للمجموعة الثانية من بطولة كأس الخليج الرابعة والعشرين لكرة القدم، فيما تعادلت عمان حاملة اللقب والبحرين سلبيا في المجموعة عينها.
في المباراة الاولى على ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل، سجل اهداف الكويت احمد الظفيري (43) وسامي الصانع (45) ومبارك خالد (90)، وللسعودية فراس البريكان (90+5)، فتصدرت الكويت المجموعة برصيد 3 نقاط.
وتأثر الأخضر السعودي بغياب لاعبي الهلال الذين وصلوا لمقر البعثة في وقت متأخر بعد تتويجهم بلقب دوري ابطال اسيا على حساب اوراوا ريد دايموندز الياباني، فضلاً عن ظروف الإصابات التي أبعدت خمسة لاعبين عن القائمة المشاركة.
وجاءت المباراة قوية ومثيرة خصوصا بعد ان احرزت الكويت هدفيها في نهاية الشوط الاول.
وقلب الازرق الطاولة على المنتخب السعودي في الدقائق الاخيرة مظهرا قدراته الهجومية. خطف هدفين في دقيقتين صنعهما نجمه بدر المطوع بمهارة كبيرة.
جاء الاول من كرة ارتدت من الدفاع السعودي وصلت الى المطوع مررها امامية الى احمد الظفيري انفرد وسدد داخل الشباك.
وبعدها بدقيقتين، مرر المطوع ايضا كرة الى سامي الصانع خلف الدفاع راوغ الحارس وسدد الكرة في الشباك مسجلا الهدف الثاني.
ونجح في خطف الهدف الثالث في الدقيقة الاخيرة من كرة وصلت الى يوسف ناصر في اليسار انطلق من وسط الملعب ومرر امامية الى خالد مبارك، فاندفع بسرعته ومر من احد المدافعين مسددا الكرة قوية في الشباك وسط فرحة جماهيرية كويتية كبيرة.
وفي الدقيقة الخامسة من الوقت البدل عن ضائع، سجل المنتخب السعودي هدفه الوحيد من كرة عرضية وصلت الى فراس البريكان قابلها في المرمى.
وفي المباراة الثانية، تعادل منتخبا عمان حامل اللقب والبحرين سلبيا. وبرغم التعادل السلبي، الا ان المباراة خرجت قوية ومثيرة خصوصا في الشوط الثاني الذي شهد هجوما متبادلا من الجانبين وعددا كبيرا من الفرص الجيدة التي كانت كفيلة بانتصار اي منهما.

29/11/2019
عدد المشاهدات: 5709
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com

إقرأ أيضا أخبار ذات صلة