يعتزم مجلس النواب الامريكي يوم الاربعاء التصويت على قرار يقضي على احالة مواد ملف عزل الرئيس دونالد ترامب الى مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون.
ونقلت وكالة رويترز عن عضو الكونغرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي، هنري كويليار، قوله إن رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، أبلغت المشرعين بذلك خلال اجتماع حزبي، اليوم الثلاثاء، وأنها ستطرح كذلك أسماء المشرعين من مجلس النواب الذين سيديرون محاكمة ترامب في مجلس الشيوخ.
وأحال مجلس النواب الأمريكي الشهر الماضي الرئيس دونالد ترامب للمحاكمة أمام مجلس الشيوخ بتهمتي إساءة استغلال النفوذ وعرقلة عمل الكونغرس،  في إطار محاولة عزله من السلطة.
وسيسمح التصويت في مجلس النواب الأربعاء بأن يبدأ مجلس الشيوخ بمحاكمة ترامب يوم الخميس المقبل
وبدأت، في تشرين الثاني الماضي، أول جلسات التحقيق العلنية للشهود الرئيسيين في قضية عزل ترامب ، بعد اتهامات وجهها النواب الديمقراطيون لـ ترامب بشأن إساءة استخدام سلطته الرئاسية عن طريق الضغط على أوكرانيا لخدمة مصالحه الانتخابية.
ويقول معارضو ترامب  بان الاخير مارس ضغوطاَ على رئيس أوكرانيا بهدف الحصول على معلومات تضر بمنافسه السياسي الديمقراطي جو بايدن، وحثه على التحقيق في الأنشطة التجارية المتعلقة بهانتر بايدن، الذي كان عضواً في مجلس إدارة شركة يمتلكها أحد أباطرة المال في اوكرانيا.
ويُتوقع أن يواجه ترامب محاكمة أمام مجلس الشيوخ، الشهر المقبل، لكن إدانته وعزله تتطلبان موافقة ثلثي أعضاء مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه أنصار ترامب من الجمهوريين.

15/01/2020
عدد المشاهدات: 2348
اسعار صرف العملات
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة