ارتفع عدد ضحايا فيروس كورونا في الصين إلى 1113 حالة وفاة وإصابة اكثر من 44 الفاً.
وقالت لجنة الصحة الوطنية بالصين في بيان لها نقلته وكالات أنباء انه حتى منتصف الليل من يوم 11 شباط حصلت لجنة الصحة الوطنية في الصين على بيانات من 31 إقليم تفيد بأن عدد المصابين بلغ 44653 إصابة مؤكدة، ووفاة 1113 شخصا .
وأعلنت السلطات الصينية، يوم الثلاثاء، عن ارتفاع حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا الجديد، الى أكثر من ألف حالة فيما بلغ عدد المصابين 42638 إصابة مؤكدة، ، لافتة الى شفاء 3996 مصابا بالفيروس.
وظهر الفيروس لأول مرة في مدينة ووهان بإقليم هوبي، في 12 كانون الاول الماضي،   حيث اتخذت السلطات تدابير وقائية تضمنت وقف الرحلات المنظمة من وإلى الصين ، واغلاق وسائل النقل، وتوقيف جميع القطارات وخدمات السكك الحديدية، في محاولة لعدم انتشار الفيروس إلى باقي المدن.
وانتشر هذا الفيروس عالميا، وسط ارتفاع عدد حالات الاصابة ، حيث تم اتخاذ تدابير صارمة لمنع تفشي هذا الفيروس، تضمنت اغلاق العديد من الدول حدودها أمام القادمين من الصين، وإيقاف دول اخرى الرحلات الجوية مع الصين.
وكان رئيس منظمة الصحة العالمية إن تفشي فيروس كورونا يمثل تهديدا خطيرا للغاية لبقية العالم، وذلك خلال مناشدة لتبادل عينات الفيروس وتسريع وتيرة الأبحاث في سبيل التوصل إلى عقاقير ولقاحات.

12/02/2020
عدد المشاهدات: 34147
سوريا إكسبو , Syria Expo
www.syria-ex.com




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة