2026-03-14
افتتح وزير الداخلية السوري أنس خطاب اليوم السبت، معهد الشرطة النسائية في مدينة التل بريف دمشق، وفق بيان لوزارة الداخلية قالت فيه إن الخطوة تهدف إلى تعزيز دور المرأة في العمل الشرطي والأمني وتوسيع مشاركتها في مختلف الاختصاصات.

وأوضح البيان أن الافتتاح "حضره عدد من القيادات الأمنية والإدارية، وذلك في إطار تطوير المؤسسات الشرطية ورفدها بكوادر نسائية مؤهلة ومدرّبة وفق أعلى المعايير المهنية، بما يساهم في دعم منظومة الأمن وخدمة المجتمع".

وأضاف أن المعهد "يهدف إلى تأهيل المنتسبات من خلال برامج تدريبية متخصصة تشمل العلوم الشرطية والقانونية والمهارات الميدانية، إضافة إلى التدريب على آليات التعامل مع القضايا المجتمعية التي تتطلب حضوراً نسائياً ضمن العمل الشرطي".



وخلال الافتتاح، أجرى وزير الداخلية جولة تفقدية في أقسام معهد الشرطة النسائية، اطّلع خلالها على سير العمل في مرافق المعهد المختلفة. وشملت الجولة قاعات التدريب والتأهيل، إضافة إلى مكاتب الإدارة والأقسام التنظيمية.

كما استمع الوزير إلى شرح من القائمين على المعهد حول البرامج التدريبية المعتمدة وآليات إعداد المنتسبات وتأهيلهن للعمل الشرطي، حيث قدمت العميد هدى محمود سرجاوي، مديرة معهد الشرطة النسائية، شرحاً وافياً حول خطط العمل في المعهد.

وشدد الوزير على أهمية توفير بيئة تدريبية متكاملة تساهم في إعداد كوادر نسائية مؤهلة تمتلك الكفاءة المهنية والقدرة على أداء المهام الأمنية بكفاءة، بما يعزز دور المرأة في المؤسسة الشرطية، وفقاً لبيان الداخلية.

عدد المشاهدات: 84321
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة