2026-04-06
أعلن مجلس مدينة درعا، اليوم الإثنين، عن منع أي إشغال للأملاك العامة ضمن المدينة، بما يشمل الأرصفة والطرقات والساحات، وذلك في إطار الحفاظ على النظام العام وسلامة الممتلكات.

وأوضح المجلس، في بيان رسمي نشره عبر صفحته في "تليغرام"، أن القرار يأتي بالتزامن مع أعمال الإعمار والبناء، مشدداً على ضرورة التزام المواطنين بالقوانين الناظمة وعدم التعدي على المساحات العامة، تحت طائلة المساءلة القانونية.

وطالب المجلس جميع المخالفين بإزالة التعديات والإشغالات القائمة بشكل فوري، محذراً من أن الجهات المعنية ستتولى إزالة هذه المخالفات على نفقة أصحابها، إضافة إلى فرض غرامات مالية بحقهم.

وأكد البيان استمرار المجلس في تنفيذ حملات إزالة الإشغالات داخل حدود مدينة درعا "دون استثناء"، بما يضمن حماية الأملاك العامة وإعادة تنظيم المدينة.

كما دعا المجلس المواطنين إلى الإبلاغ عن أي مخالفات عبر الرقم المخصص أو من خلال الصفحة الرسمية، في خطوة تهدف إلى تعزيز التعاون المجتمعي وتحسين الواقع الخدمي في المدينة.

ويأتي قرار المحافظة، بعد خطوات اتخدها مجلس مدينة درعا لتنظيم عمل البسطات والأكشاك في المدينة، في إطار مساعٍ للحد من العشوائيات وتحسين الواقع الخدمي.

وأعلن المجلس، أمس الأحد، نقل البسطات والأكشاك من حي السبيل إلى موقع جديد في شارع فرن الطير المحاذي للسكك الحديدية بمدينة درعا، وذلك ضمن خطة لإعادة توزيعها وتنظيم انتشارها.

وقال نائب رئيس مجلس مدينة درعا، جهاد أبو نبوت، لوكالة "سانا"، إن تجهيز الموقع الجديد يأتي بهدف تحقيق انسيابية في الحركة وتنظيم هذا القطاع، مشيراً إلى أن المجلس سيواصل متابعة المخالفات واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقها.

عدد المشاهدات: 50699
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة