2026-06-22
أعلنت اللجنة المركزية المكلفة من وزارة الاقتصاد والصناعة بمتابعة تسويق محصول القمح، الإثنين، اتخاذ إجراءات إدارية شملت كفّ عدد من الموظفين ورؤساء مراكز الحبوب عن العمل في محافظة الرقة، بعد رصد مخالفات خلال جولات رقابية ميدانية.

وقال رئيس اللجنة، حسن محمد العثمان، وفق ما نقلت وزارة الاقتصاد عبر معرفاتها الرسمية، إن القرار جاء عقب تسجيل ملاحظات تتعلق بسير العمل في مراكز استلام وتخزين القمح.

وأوضح أن الجولات الرقابية هدفت إلى تقييم الأداء في المراكز والصوامع، ومعالجة الصعوبات التي تواجه المزارعين خلال تسويق محاصيلهم.



وشارك في الجولات مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في الرقة، صالح الأحمد، ومدير فرع المؤسسة السورية للحبوب حسان المحمد، حيث تفقدا عدداً من مراكز وصوامع القمح واطلعا على آليات الاستلام والتخزين.

وشملت الجولات مراكز وصوامع بدر والسلحبية وبئر الهشم والرافقة والبليخ والكالطة والصخرات والشركراك، في إطار متابعة عمليات استلام القمح والعمل على إزالة العقبات التي تواجه المزارعين.

كذلك، أعلنت اللجنة فتح صومعة تل أبيض بشكل فوري، إلى جانب تسريع أعمال الصيانة في الصوامع والمراكز التخزينية الأخرى، بهدف تخفيف الازدحام وتحسين انسيابية العمل وزيادة القدرة الاستيعابية لكميات القمح الواردة، مشيرة إلى اتخاذ إجراءات وإنذارات بحق عدد من متعهدي التفريغ، مع التشديد على منع أي تجاوزات خلال عمليات استلام وتسويق محصول القمح.

عدد المشاهدات: 15894
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة