2020-08-29
من يستطيع أن يشرح لنا الأسباب وراء منع او عدم الاستفادة من " شركة الطيران الوطنية الخاصة الوحيدة في سوريا " في عمليات الإجلاء التي تجريها الحكومة بدلاً من إرهاق المواطن و تكبده دفع مصاريف إضافية، هل هنالك أي تبرير مثلا حول ما حدث يوم الخميس الماضي، إذ سيّرت شركة أجنحة الشام رحلة إجلاء من دمشق إلى موسكو، على أن تعود خالية من دون ركاب ، لأنها لم تحصل على موافقة وزارتي النقل والصحة، معززتين بالرؤية الثاقبة للفريق الحكومي المعني بالتصدي للإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا في سوريةا. "حرصاً على صحة المواطنين الذين يعيشون داخل سورية ومنعا لاستيراد الفايروس وعدوى كورونا من الخارج، متجاهلين حجم انتشار المرض داخل سورية".

وبحسب ما نشره موقع "المشهد أونلاين " أي رؤية صائبة تلك اتي تمنع عودة السوريين الراغبين بالعودة إلى سورية والذين سجلوا أسماءهم في السفارة السورية في موسكو عبر،وعودة طائرة وطنية "أجنحة الشام " بلا ركاب من موسكو إلى دمشق، وبالمفارقة المضحكة والمحزنة في نفس الوقت، فهناك خط جوي لعودة السوريين من موسكو عبر اسطنبول مع انتظار ترانزيت عدة ساعات في مطار اسطنبول والعودة عن طريق مطار بيروت، مع حجز فندقي لمدة يومين وفحص PCR . ثم التوجه من بعدها إلى سورية ، على حين تعود أجنحة الشام خالية الوفاض من موسكو.

أي حكمة وعبقرية من فرض مثل هكذا قرارات في تعذيب المواطن بالعودة من موسكو عن طريق دول وخطوط طيران أخرى والانتظار ساعات في اسطنبول فبل الوصول إلى بيروت، والجميع يعرف حجم المعاناة التي يعانيها من يعود بهذه الطريقة فضلاً عن الكلف المادية.

لماذا هذا التفنن بوضع العصي بعجلة المواطن، طبعاً إذا بقي له عجلة أو نفس، ، أينما حل وأينما كان فهو تحت رحمة القرارات الخاطئة التي يتخذها وزراء ومسؤولون لا علاقة لهم بمصلحة المواطن ومصلحة الدولة وفقا لموقع "المشهد أونلاين "

أي حكمة في أن يعود المواطن السوري من موسكو عبر اسطنبول، وبيروت بدلاً من العودة على طائرة بلاده مباشرة وليجري له اختبار PCR في مطار دمشق، لماذا نعذب المواطن بالسفر عبر دول أخرى وعلى خطوط طيران أخرى ونكلفه دفع ليلتين في فندق لبناني وتكلفة اختبار بعد تعذيبه وبهدلته في رحلة ماراثونية مرهقة في ظروف شديدة الصعوبة.

من يدير الحياة اليومية للسوريين الذين يمنع بعضهم من العودة على طائرة سورية؟ عبر مطار بلادهم بحجة الحفاظ على المواطن من فيروس كورنا، في الوقت الذي يجبرونه على الوقوف في دور يومي وكأنه يوم الحشر من الازدحام ليحصل علي ربطة خبر او كيلو رز أو علبة زيت.؟؟

عدد المشاهدات: 50837
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة