2021-01-16
خاص سوريا اكسبو
وافقت الهيئة العامة لمجلس إدارة " بنك بيمو السعودي الفرنسي "برئاسة " بسام معماري " على شراء أسهم في " بنك عودة سورية " بحدود 49% ما قمته تقريباً 22 مليون سهم على الأكثر من مجموع الأسهم في بنك عودة سورية، وتم إعطاء الصلاحية لإبرام العقود والمعاملات المطلوبة المتعلقة بذلك.

وبحسب محضر الإجتماع الهيئة غير العادية والذي نشره " سوق دمشق للأوراق المالية " وإطلع عليه موقع "سوريا اكسبو "فقد أشار رئيس مجلس الإدارة "بسام المعماري "حول عملية شراء الأسهم من بنك عودة سورية " أنه لن يكون هنالك زيادة رأسمال ، وأن بنك بيمو سيعتبر شريك في بنك عودة سورية وستكون هنالك إستقلالية بين البنكين.

وأشار "المعماري " أنه لم يتم تحديد سعر الصفقة،وسيتم ذلك في سوق دمشق للأوراق المالية عبر صفقة ضخمة و سيتم الإفصاح عن السعر حينها.

وبين "المعماري " حول حقوق المساهمين من عمليه الشراء، أن عملية الشراء لن تتطلب دفع مبالغ من المساهمين وأن هذه الخطوة تزيد من قيمة السهم

وأكد "عمر الغراوي " الرئيس التنفيذي لبنك بيمو السعودي الفرنسي " بحسب ما إطلع عليه موقع "سوريا اكسبو " على إستقلالية بنك بيمو عن بنك عودة وسيتم تغير إسم " بنك عودة " لاحقا وتم الحصول على الموافقة المبدئية وهنالك إجراءات ستتم مع التنسيق مع مصرف سورية المركزي و هيئة الأوراق المالية من أجل إتمام الصفقة.

وأكد المساهم " وليد الأحمر " على أن خطوة شراء أسهم في " بنك عودة " خطوة ذكيه و سابقة من نوعها بشراء حصة شريك إستراتيجي في بنك آخر وتعود بالمنفعة لجميع المساهمين.

وبين "المدير المالي " في بنك بيمو السعودي الفرنسي " أن عدد الأسهم التي سيتم شرائها تبلغ تقريباً 22 مليون سهم ، وبعد اطلاعه على البيانات المالية للربع الثالث للبنك تقدم بإقتراح أن يتم شراء الأسهم من الحسابات المصرفية للبنك في لبنان.

هذا وفي نهاية الاجتماع تم تحديد الجهات التي تُشتري منها الأسهم والثمن وعملة و مكان و طريقة الدفع إلى السادة التالية "

إما السيد بسام من ممدوح معماري رئيس مجلس الإدارة منفرداً او الدكتور رياض بن بشار عبجي عضو مجلس الإدارة منفرداً، أو الأثنين مجتمعين من أي من السيد عمر الغراوي " الرئيس التنفيذي : والآنسة "ندي صليبا و السيد أندره لحود والسيد خالد أبو البرغل و السيد سامي المنير و السيدة يارا سليمان والسيد روفان رستم والسيد جود بدره.

ووافقت الهيئة العامة على ذلك بإجماع الحضور البالغ 63.846.154 سهم أي بنسبة 63.85% من أسهم البنك.

و كلفت الهيئة العامة كل من املحامين كريم المنير و تينا قازريان و إياد الحايك منفردين بالقيام الإجراءات اللازمة لشهر هذه الصلاحيات في سجل التجارة إذ لزم الأمر.

عدد المشاهدات: 31964
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة