2021-01-24
اعلنت ايران يوم السبت انه لن يكون هناك اتفاق نووي جديد ولا مفاوضات جديدة حول الاتفاق المبرم بين طهران والدول الست الكبرى عام 2015.
وقال كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي مع صحيفة لاربوبليكا، اننا "مستعدون للوفاء بجميع التزاماتنا بموجب الاتفاق النووي، بشرط أن يفي الأمريكيون أيضا بالتزاماتهم ويرفعون العقوبات، ولكن لن يكون هناك "اتفاق نووي + " ولا اتفاق جديد ولا مفاوضات جديدة حول الاتفاق النووي ".
وأضاف عراقجي انه "في الوقت الحالي ليس لدينا أي اهتمام بأي اتصال مباشر مع الإدارة الأمريكية الجديدة، ونعتقد أن الاتفاق النووي هو المكان الصحيح ويجب إجراء المحادثات ضمن هذا الاتفاق ".
وتابع عراقجي، أن "طلب إيران واقعي، وهو أن ترفع الولايات المتحدة العقوبات وتعود إلى الاتفاق النووي وأنا لا أرى أي بديل آخر لذلك "، لافتا إلى أنه "ليس لدينا موقف خاص تجاه انتقال السلطة بين الإدارتين في الولايات المتحدة، نحن فقط ننتظر لنرى كيف يريد الرئيس الأمريكي الجديد تصحيح أخطاء ترامب السابقة ".
وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني، دعا الرئيس جو بايدن للعودة الى الاتفاق النووي مشيرا في الوقت نفسه إلى أن سياسة سلفه دونالد ترامب مع بلاده قد فشلت تماما.
يذكر أن أنتوني بلينكن، مرشح الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن لمنصب وزير الخارجية، أعلن العمل على مشاركة دول الخليج وإسرائيل بأي مفاوضات نووية بشأن إيران.
سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 70167
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة