2021-02-10
يمثل الفنان المصري محمد رمضان مرة أخرى أمام القضاء بعد أن قررت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، إعادة استدعائه في الدعوى المقامة ضده من الطيار أشرف أبو اليسر.

وذكرت وسائل إعلام أن الطيار المفصول أشرف أبو اليسر صاحب الواقعة الشهيرة مع رمضان، يطالب بتعويض يقدر بمبلغ 25 مليون جنيه مصري (1،5 مليون دولار) عن الأضرار الأدبية والمادية التي لحقت به.
ومن المقرر أن تنظر المحكمة في القضية في 10 آذار المقبل، لإعادة إعلان الفنا المثول أمامها وسماع أقواله قبل الفصل في الدعوى.
وكانت محكمة مصرية قضت في أيلول الماضي ببراءة رمضان وقبول الإستئناف المقدم من قبله على حكم حبسه لمدة عام وتغريمه 20 ألف جنيه من تهمة سب وقذف الطيار السابق أشرف أبو اليسر،والذي أوقف عن عمله مدى الحياة في شباط عام 2020 بعد ظهور رمضان معه في مقطع فيديو معه من داخل قمرة قيادة إحدى الطائرات أثناء تحليقها.
وتقدم أبو اليسر بدعوى قضائية ضد رمضان يطالبه فيها بتعويض مالي لقيام رمضان بسبه وقذفه على حد تعبيره، بعدما أعلن الأخير في إحدى الفضائيات أنه عرض على الطيار مبلغا ماليا "كترضية بعد فصله من العمل ".
كما اتهم الطيار الموقوف رمضان بأنه كان يستغل تواجده في قمرة القيادة للترويج لأغنية جديدة له تحت اسم "مش بتفتش في المطار "، حيث قام باستغلال صورته ومكانته الاجتماعية في "مشهد استعراضي " في قيادة الطائرة "ليلحق به أضرارًا جسيمة مالية وأدبية ".
يذكر أن وزارة الطيران المدنية المصرية أكدت في وقت سابق أنه لا تراجع عن سحب رخصة الطيار أشرف أبو اليسر ،مبينة أنها قامت وكافة الجهات المختصة بإجراء تحقيق دقيق للتأكد من الواقعة وملابساتها.
وشددت الوزارة على القرار المتخذ بإلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة نهائياً وسحب رخصة الطيار المساعد مدة عام.
سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 95562
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة