2021-03-14
تقدمت الفنانة المصرية رانيا يوسف ببلاغ إلى النائب العام المصري ضد قناة "الرشيد " العراقية وأحد المذيعين العاملين فيها مطالبة بتعويض قدره 10 ملايين جنيه (نحو 637 ألف دولار).

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن محامي الفنانة طارق العوضي أنه سيتقدم بدعوى تعويض ضد القناة بسبب "ماقامت به والمذيع من مخالفات شكلت جرائم جنائية يعاقب عليها القانون ومخالفات لقواعد عمل القنوات الأجنبية بمصر ".
وأضاف أن "آخر تلك المخالفات، كان إقامة مؤتمر صحفي تناول بث أخبار كاذبة والتشهير برانيا، فضلا عن ارتكاب جريمة محاولة التأثير على سير القضايا المنظورة أمام المحاكم، إضافة إلى استغلال الحلقة استغلالا سياسيا رفضته الفنانة رانيا يوسف حينها وما زالت ترفضه ".
وتابع أن "الدعوى تأتي لتعويض موكلته عما أصابها من أضرار مادية وأدبية جراء ما قاما به من بث دعايات وأخبار كاذبة ونشر حلقة مغايرة للحقيقة والادعاء عليها بما لم يحدث ".
وتعرضت يوسف لهجوم واسع بعد نشرها مقطع فيديو للقاءها مع الإعلامي نزار فارس على قناة الرشيد العراقية حيث سألها المذيع عن إطلالتها المثيرة للجدل وارتدائها فستاناً أبيض شفافاً أبرز مؤخرتها خلال أحد المهرجانات، لتدافع عن نفسها أمام جمهورها، قائلة: "مؤخرتي أنا بس!.. مؤخرة الفنانات كلهم بس أنا مؤخرتي مميزة ".
وعند سؤالها على الحجاب اعتبرت يوسف أن الفتاة من غير حجاب "أحلى ومستورة "، مضيفة "المصريات لم يكنّ محجبات والحجاب فرض علينا أواخر السبعينيات وأوائل الثمانينيات".

يشار أن محكمة مصرية قضت مؤخراً ببراءة الفنانة رانيا يوسف، من تهمة ارتكاب جريمة الفعل العلني الفاضح وازدراء الأديان في قضية الحجاب والمؤخرة.
سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 19865
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة