2021-04-25
كشفت شركة "لاند مارك " للإنتاج والتوزيع الفني عن منع عمليها "سنة ثانية زواج "، و "365 يوم وربع "، من العرض على القنوات السورية بذريعة أن المحتوى الفكري "فاشل ويسيء للأسرة السورية ".

وقررت الشركة بحسب وسائل إعلام محلية تعليق كافة أعمالها في سورية احتجاجاً على عدم الحصول على شهادة قبول لعرضهما على المحطات التلفزيونية السورية، لتكتفي المحطة بعرضهما على وسائل التواصل الاجتماعي.
وأوضحت الشركة في بيان لها " تم رفض العملين من قبل التلفزيون بحسب وجهة نظره لأن المحتوى الفكري فاشل ويسيء للأسرة السورية، ولا يعالج قضايا المجتمع، ولا يرتقي للمستوى المطلوب، وطالبت الشركة بحق الجمهور في مشاهدة العمل لأن الحكم يكون لهم على جمالية الأعمال من عدمها، معتبرة أن هذا الموضوع نسبي ".

ولفت مدير عام الشركة المخرج يمان إبراهيم في تصريحات لصحيفة "الوطن " المحلية أن الشركة قدمت 30 حلقة من "سنة ثانية زواج " رفضت كلياً وبعدها قدمت 10 حلقات رفضت أيضاً، مشيراً إلى وجود "تعقيدات غير مفهومة " ليس بحقه فقط وإنما بحق عشرات الشركات المماثلة.

أما فيما يتعلق بمسلسل 365 يوم وربع فبيّن ابراهيم أنه تمت الموافقة على جزء من لوحات وبناء على موافقة الرقابة النصية أنتج جزء ثان لم تتم الموافقة عليه.
وتابع قائلاً "إلى أن أخذنا استثناء من وزير الإعلام عماد سارة، ليتم العمل على جزء ثان من اللوحات، وحديثي هنا بخصوص الجزء الذي تمت الموافقة عليه ومن بعدها رُفض، رغم أنني أملك الموافقة النصية من الرقابة الفكرية بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، أي أن العمل رفض بعد إنتاجه!؟ ".
يذكر أن مسلسل "سنة ثانية زواج"، عرض الجزء الأول منه عام 2017 وهو من تمثيل "يزن السيد" و"دانا جبر"، بينما مسلسل "365 يوم وربع"، كوميدي اجتماعي، يتضمن مجموعة من اللوحات تسلط الضوء على تفاصيل حياة الناس اليومية، وهو من تمثيل "محمد حداقي"، "صفاء رقماني"، "تولاي هارون" وغيرهم.
سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 14990
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة