2022-04-14

خاص سوريا اكسبو
تزايدت معاناة السوريين في المناطق الشرقية التي تشتهر بدرجات حرارة عالية، ليقوم بعض التجار باستغلال شهر رمضان وانقطاع التيار الكهربائي وشحّ المياه، إلى ارتفاع سعر "قوالب الثلج" التي هي عبارة عن قوالب ثلج مستطيلة وتُباع ضمن سيارات متنقلة في الأحياء السكنية أو ضمن الأسواق الشعبية.

حيث سجل قالب الثلج ما يقارب ضعف سعره عن العام الماضي، وذلك مع اقتراب فصل الصيف، ووصل سعر القالب الواحد في مناطق ريف دير الزور شرقي سوريا إلى 5000 ليرة.

ونقل عن مصادر أهلية في ريف دير الزور أن "التجار بدؤوا الموسم بأسعار مرتفعة، ما يشير لاحتمال وصول قالب الثلج إلى ضعف السعر الحالي مع اشتداد درجات الحرارة في المنطقة الشرقية ".

وبحسب المصادر، يتذرع التجار وأصحاب معامل الثلج بارتفاع تكاليف الإنتاج، فيما يرى الأهالي أن التجار يستغلون نقص المحروقات لتشغيل المولدات الكهربائية، وسط انقطاع التيار الكهربائي المتكرر في المناطق الشرقية السورية.

والصيف الماضي بلغ سعر قالب الثلج في سوريا نحو 3000 ليرة، ويتجه سكان المحافظات الشرقية في فصل الصيف عادة إلى شراء قوالب الثلج لخلطها بالماء العادي لتصبح قابلة للشرب وسط الأجواء الحرارية العالية وفي ظل انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة وكذلك شحّ المياه في جميع أنحاء المنطقة الشرقية منذ سنوات عديدة.

عدد المشاهدات: 90956
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة