2022-04-19

خاص سوريا اكسبو
واقع متردي ونقص في الخدمات تعيشه " منطقة معربا - التل " التابعة لمحافظة ريف دمشق ، وسط وعود بلا حلول ، إذ ورد موقع سوريا اكسبو شكوى من أحد المواطنين عنوانها لا ماء و لا كهرباء .

وحسب نص الشكوى فإن المنطقة بقيت دون كهرباء لأكثر من 30 ساعة متتالية خلال الاسبوع الماضي ، وحتى خلال الأيام العادية فلا يوجد نظام محدد لقطع الكهرباء علماً أنه حسب الشكوى فلا يوجد نظام تقنين محدد وأكثر مدة تغذية وصلتها المنطقة بلغت ساعتين وصل مقابل 22 ساعة قطع ، مع العلم أن ساعات التغذية غير متصلة .

قطع الكهرباء أجبر العديد من المواطنين على اقتناء مولدات لحل مشكلة المياه المترافقة مع غياب التغذية الكهربائية.

و وفق ما أكده احد المواطنين لمراسل موقع سوريا اكسبو فإن المنطقة تزود بمياه الشرب مرة واحدة كل اسبوع لمدة تتراوح بين 7لـ 8 ساعات ، ونتيجة عدم التنسيق ففي أغلب الأوقات يتم وصل المياه أثناء غياب الكهرباء الأمر الذي يجبر المواطنين على استخدام المولدات وسط صعوبة تأمين المحروقات .

وحسب الشكوى فقد اثار هذا الواقع مخاوف المواطنين من إعادة تجربة الصيف الماضي إذ كانت مياه الشرب تصل المنازل مرة واحدة كل 12 يوم ، ما يضطر أهالي وسكان المنطقة للشراء من صهاريج نقل المياه .

مع العلم ان المواطنين تقدموا بشكاوي إلى البلدية ليكون الرد "انشالله خير " و الحل قريب لكن دون حل ، ما دفعهم للتقدم بشكاوي إلى مديريات الكهرباء و المياه لكن دون طائل.

يذكر أن عموم مناطق ريف دمشق كانت ولا زالت تعاني من عدم انتظام برامج التقنين الكهربائي مع قلة في ساعات التغذية عن باقي المحافظات السورية .

عدد المشاهدات: 19741
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة