2022-08-05

أثار فيديو توضيحي، يُظهر فندقًا طائرًا عملاقًا، يمكنه البقاء في السماء سنوات عدة، ضجة كبرى على الإنترنت، رغم كونه، حتى الآن، خارج نطاق التكنولوجيا الحالية، ويعد خرقًا لقوانين الفيزياء.

واعتبر المهندس اليمني، هاشم الغيلي، الذي ابتكر فيديو "سكاي كروز " بناءً على تصميم مستقبلي للفنان ألكسندر توجيكوف، أنها "مسألة وقت " قبل أن تتمكن هندسة الطيران من تحويل فكرة الفندق الضخم إلى حقيقة مشدداً على أن تصوره غير التقليدي سيساعد على "دفع حدود ما هو ممكن.

وأوضح الغيلي، لشبكة سي إن إن، إنه يريد أن تكون طائرة سكاي كروز مثار نقاش يلهم الابتكارات الجديدة، التي ستساعد على تغيير التجربة "المملّة " و "القديمة " للطيران اليوم.
وأضاف: "تخيلت عالماً يتحول فيه الطيران من مكان إلى آخر، إلى تجربة مبهجة، بدلاً من الصراع من أجل مساحة (أكبر) للأرجل "، لافتاً إنه استوحى فكرته من أحد أفلامه المفضل "قلعة في السماء " الذي يصور سفنًا طائرة ضخمة تحمل أشخاصاً يعيشون في السماء.
وحسب تخيله، فإن سكاي كروز، تتسع لنحو 5 آلاف فرد، وتضم مرافق ترفيهية مثل دور السينما وحمامات السباحة ومنتجعات صحية، وحتى مراكز التسوق .

وستعتمد الطائرة الهائلة على طاقة الاندماج النووي النظيفة، وهي تقنية غير موجودة حاليًا، سيكون من شأنها أن تسمح لها بالبقاء فوق السحاب لعدة سنوات "، مضيفاً أنه سيتم نقل الضيوف والمؤن إلى الفندق باستخدام طائرات تجارية كهربائية، وطائرات خاصة.
سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 50091
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة