2022-08-06

خاص سوريا اكسبو
أغلقت " سوق دمشق للأوراق المالية " خلال تعاملات الأسبوع الماضي على ارتفاع و ذلك بدعم من تنفيذ صفقتين ضخمتين لتتجاوز تداولاته المليار و النصف ليرة سورية ، كما سجل مؤشر البورصة تتطور تصحيحي بعد ارتفاعه لمستوى قياسي جديد خلال جلسة يوم الأربعاء الماضي في اختبار سلس لحاجز المقاومة عند مستوى 21,510 نقطة، ليتحول بذلك إلى مستوى دعم ليتمكن المؤشر من تسجيل شمعة بيضاء هي الأطول خلال أسبوع، ويعلن بداية مسار صاعد جديد في حال استمرار الأداء الإيجابي للأسهم.

ووفقا للتقرير الأسبوعي الذي إطلع عليه موقع "سوريا اكسبو " فقذ سيطر قطاع الاتصالات على المركز الأول بين أكبر الرابحين في بورصة دمشق خلال الاسبوع الأول من شهر آب "اغسطس " 2022، من خلال صدارة سهم " شركة سريتيل موبايل تيليكوم "، وجاء في المرتبة الثانية البنك العربي- سورية، فيما حل سهم " المصرف الدولي للتجارة والتمويل " في المرتبة الثالثة، يليه سهم الشركة المتحدة للتأمين، ليأتي بالمرتبة بالخامسة سهم " بنك البركة - سورية ".

حيث بلغ إجمالي التداولات خلال الاسبوع 1,500,992,789.50 مليار ليرة سورية بدعم من تسجيل صفقتين ضخمتين و1070 صفقة عادية بحجم تداول بلغ 869,587 سهم.


بالمقابل سجل " مؤشر سوق دمشق للأوراق المالية DWX " في جلسة يوم الأربعاء الماضي مستوى قياسي جديد في اختبار سلس لحاجز المقاومة عند مستوى 21,510 نقطة، ليتحول بذلك إلى مستوى دعم ليتمكن المؤشر من تسجيل شمعة بيضاء هي الأطول خلال أسبوع، ويعلن بداية مسار صاعد جديد في حال استمرار الأداء الإيجابي للأسهم.

وبالعودة إلى الأسهم فإن أكثرها خسارة كان سهم بنك سورية والمهجر، يليه سهم بنك بيمو السعودي الفرنسي، وحل ثالثاً سهم فرنسبنك - سورية، يليه سهم بنك بيبلوس- سورية، وحل أخيراً سهم بنك الشام.

وحسب التقرير الاسبوعي للبورصة ، فقد تقدم مؤشر بورصة دمشق "DWX " المثقل بالقيمة السوقية بنسبة قدرها 2.57 % وقيمة تغير بلغت 548.07 نقطة، بينما سجل مؤشر الأسهم القيادية المثقل بالأسهم الحرة
"DLX " تقدماً هو الآخر بنسبة 3.08% وبمقدار 87.83نقطة.

عدد المشاهدات: 70829
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة