2022-08-08

أكد وزير الخارجية فيصل المقداد للامين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد نخالة دعم سورية لرد الشعب الفلسطيني البطولي على جرائم القوات الإسرائيلية ضد الأطفال والنساء في قطاع غزة.
وقالت وزارة الخارجية في بيان لها إن المقداد أكد دعم الجمهورية العربية السورية التام لنضال الشعب الفلسطيني وفصائله المقاومة للاحتلال الإسرائيلي، وكذلك دعم سورية لرد الشعب الفلسطيني البطولي على جرائم القوات الإسرائيلية ضد الأطفال والنساء في قطاع غزة ".
واضاف البيان ان ذلك قد جاء أثناء اتصال أجراه نخالة مع المقداد شرح فيه الأوضاع على الساحة الفلسطينية واستعداد الحركة لمتابعة النضال ضد العدوان الصهيوني وتلقين الصهاينة درساً لن ينسوه ".
وأشار نخالة، بحسب البيان، إلى أن "وقوف قيادة وشعب الجمهورية العربية السورية إلى جانب نضال الشعب الفلسطيني يلقى كل التأييد والترحيب من قبل المناضلين الفلسطينيين الذين عقدوا العزم على استمرار مقاومة الاحتلال كطريق لاستعادة الحقوق الوطنية التابعة للشعب الفلسطيني ".
وأكد المقداد دعم سورية المطلق لنضال الشعب الفلسطيني وأشاد بشكل خاص بتصدي حركة الجهاد الإسلامي لهذا العدوان وتقديم الشهداء على طريق إنجاز الحقوق المشروعة وغير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني ".
وأدان المقداد بشدة الهمجية الصهيوينة والدعم الذي يتلقاه الكيان العنصري الصهيوني من الدول الغربية وخاصة من الولايات المتحدة الأمريكية التي نصبت نفسها مدافعاً عن مجازر إسرائيل وتدميرها للبنى التحتية للشعب الفلسطيني.
وطالب المقداد ونخالة، وفقا للبيان، جميع الدول العربية والإسلامية والدول المدافعة عن الحرية والسيادة والاستقلال بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني والتنديد بالجرائم الصهيونية ومن يدعمها خاصة وأن إسرائيل أثبتت مرة أخرى عدم اكتراثها بحياة الفلسطينيين وبالدعوات التي يوجهها المجتمع الدولي بهدف إنجاز حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة على أرضه ".
وكانت اسرائيل بدأت بشن عدوان على قطاع غزة حيث سقط عشرات الضحايا بينما ردت حركة الجهاد الإسلامي بقصف مناطق إسرائيلية بعشرات الصواريخ.
سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 57234
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة