2022-09-26

أكدت شركة رصد بيانات ألمانية، أن بطولة كأس العام التي ستقام في قطر بعد أقل من شهرين، ستكون هي البطولة الأغلى في تاريخ كرة القدم، إذا ما تم جمع التكاليف الإجمالية.
وتم التوصل إلى هذا الاستنتاج، مع الأخذ في الاعتبار ليس فقط تكلفة بناء الملاعب الجديدة وتجديد الملاعب الموجودة، ولكن أيضاً كل الأموال التي يتم إنفاقها على البنية التحتية.

فارق صارخ بالتكاليف عن أي بطولة أخرى:
أوضحت البيانات التي جمعتها شركة "Statista"، أن بطولة كأس العالم لهذا العام في قطر هي الأغلى على الإطلاق، وبفارق صارخ، إذ ستبلغ التكلفة الإجمالية للبطولة الفلكية حوالي 220 مليار دولار، وهو ما يتجاوز جميع التكاليف التاريخية للبطولة تقريباً.

وعلى النقيض من ذلك، تبدو تكاليف كأس العالم 2006 في ألمانيا أمامها، ضئيلة للغاية عند 4.3 مليار دولار. مع ذلك، يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن التكاليف المرتبطة بالملاعب الجديدة في قطر هي فقط في حدود 6.5 مليار دولار إلى 10 مليارات دولار.

وعلى الرغم من أنها تعد زيادة كبيرة على مبلغ 4 مليارات دولار أميركي الخاص ببطولة كأس العالم في ألمانيا لعام 2006، فإن الجزء الأكبر من الإنفاق مرتبط بتكاليف البنية التحتية التي تعد جزءاً من استراتيجية قطر 2030 الأوسع. ويشمل ذلك بناء مركز ابتكار به فنادق وشبكة مترو متطورة وملاعب ومطارات.

وتنطلق في قطر النسخة الثانية والعشرون من بطولة كأس العالم في الفترة من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول 2022. حيث ستكون هذه أول نسخة من كأس العالم على الإطلاق تقام في العالم العربي، والثانية التي تقام في آسيا بعد نسخة 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

كما أنها النسخة السابعة والأخيرة من نسخ كأس العالم التي يشارك فيها 32 منتخبا (بدأ ذلك منذ كأس العالم 1998).
وسيكون جدول المباريات كما الموضح في الصورة أدناه:


عدد المشاهدات: 35596
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة