2022-09-29

خاص سوريا اكسبو
انطلقت مساء امس فعاليات معرض إعادة إعمار سورية بدورته السابعة عمرها 7 الذي تنظمه مؤسسة الباشق للمعارض ويضم 167 شركة تمثل 17 دولة عربية وأجنبية وذلك على أرض مدينة المعارض بدمشق ويستمر حتى الثاني من شهر تشرين الأول المقبل.

ويتضمن برنامج المعرض محاضرات علمية لباحثين ومختصين لاتاحة الفرصة التعرف على التقنيات والتكنولوجيا الجديدة لإعادة الإعمار.

ويضم المعرض معدات وآليات ومواد البناء وتقنيات عمرانية إلى جانب تجهيزات تستخدم بمجال الطاقة والصحة والتعليم والزراعة والاتصالات وتقنيات وتكنولوجيا المياه وخدمات تتعلق بالتأمين والتطوير العقاري والنقل والسياحة وأنظمة الحماية والأمان والمعلوماتية.

وفي تصريح لـ "سوريا اكسبو " بين وزير الاشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف ان ملفات الفساد في السكن الشبابي تم تحويلها الى الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش.

واشار عبد اللطيف إلى المشاركة الواسعة للشركات وخاصة الشركات الأجنبية ومن شركات القطاعين العام والخاص معتبرا أن المعرض فرصة للتعرف على أحدث التقنيات العمرانية لدورها المهم في مرحلة إعادة الإعمار.

وأشار محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي إلى اهداف المعرض في تحقيق الاتصال المباشر بين صاحب القرار والمنفذ المباشر للمشاريع.

ومن الشركة المنظمة، بيّن تامر ياغي مدير شركة الباشق، أن المعرض يشكل منصة مهمة لرسم ملامح عملية إعادة الإعمار التي انطلقت في سورية رسمياً بعد الانتصارات الكبيرة التي تم تحقيقها على امتداد المساحة الجغرافية السورية إلى جانب المساهمة في فتح آفاق التعاون والتواصل بين الشركات المحلية والخارجية وتوجيه بوصلة رأس المال نحو الاستثمارات التي تحتاجها سورية.

عدد المشاهدات: 53215
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة