2022-11-07

خاص سوريا اكسبو
ينقل الأطباء المقيمين في السكن ضمن مشفى المواساة الجامعي بدمشق بيوض بق الفراش إلى منازلهم، على أثر إقامتهم في غرف المشفى التي تعاني من قلة النظافة وسرعة تكاثر بق الفراش والحشرات في أسرّتهم وغرفهم.

ونقل موقع محلي، عن أحد الأطباء المقيمين في السنة الثانية أن تكاثر بق الفراش في سكن الأطباء ضمن مشفى المواساة يتم بسرعة، ولا يوجد من يتابعه أو يكافحه، والأطباء مضطرين للنوم في السكن فالدوام في المشفى يستمر حتى ساعات متأخرة من الليل ليعودوا إلى السكن منهكين تعباً، ومضطرين للنوم في الفراش التي يغزوها بق الفراش ".

طبيب آخر، مقيم في السنة الثالثة، أشار إلى حالة الاستنفار التي أصابت والدته بعد اكتشافها نقل هذه البيوض من المشفى إلى فراشه في المنزل، وكيف نظفت كامل المنزل واشترت مضخة للتعقيم، وقال: "شيء محزن أن يكون الطبيب هو من ينقل هذه البيوض والحشرات إلى منزله ".
بدوره، مدير عام مشفى المواساة الدكتور عصام الأمين بين في تصريحه للموقع المحلي أن المشفى تبغلت عن وجود بق الفراش قبل عدة أشهر وقامت بمعالجته، واليوم لم تتلق أي شكوى حول وجود هذه الحشرات في غرف الأطباء.

ووجه الأمين بتشكيل لجنة للكشف على السكن ومعالجة البق إن وجد، داعياً الأطباء إلى إبلاغ إدارة المشفى في حال لحظ وجود الحشرات أو في حال وجود أي شكوى ليتم متابعتها.

وأكدت مستخدمة ضمن المشفى أن بق الفراش ينتشر في فراش الطلاب منذ سنوات كون الأطباء المقيمين لديهم برنامج دوام طويل وبرنامج مناوبات حتى الصباح، وبعد التعب لا يملك الطبيب الوقت الكافي لتعقيم غرفته، والمشفى لا تهتم بنظافة هذه الغرف.

وأضافت: "تناول الطعام في الغرف وقلة النظافة سبب لوجود بق الفراش والصراصير وانتشارها بكثرة بين الغرف "، معتبرةً أن مكافحة هذه الآفة بحاجة إلى تعقيم سكن الأطباء تعقيماً كاملاً، وتعريض إسفنج الأسرّة لأشعة الشمس.

عدد المشاهدات: 35487
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة