2022-11-27

كشفت مديرية صحة ريف دمشق، عن ازدياد أعداد المصابين بداء السكري من النمط الثاني في سوريا، حيث وصل عدد المسجلين في العيادات الرسمية في ريف دمشق وحدها إلى 32 ألف مريض.

ونقلت صحيفة "تشرين " المحلية، عن رئيس برنامج السكري في مديرية صحة ريف دمشق محمد عيد طبرنين قوله إن "نسبة انتشار المصابين بمرض السـكري من النمط الثاني 90 في المئة، خاصة من هم فوق 40 سنة، وكلما زاد العمر كلما كانت هناك فرصة كبيرة للإصابة، وإن 10 في المئة هم من المصابين بالنمط الأول ".

وتابع: "هناك في صحة ريف دمشق 56 عيادة توزع على المصابين الأنسولين مع خدمة خافضات السكر الفموية إضافة إلى ذلك هناك 120 عيادة موزعة على مختلف المراكز الصحية في المحافظة تقوم بتوزيع خافضات السـكر الفموية بعد إجراء تقييم شامل توضع على أساسه خطة علاجية ودوائية يتم بعدها صرف الدواء السكري اللازم ".

رئيس برنامج السكري أكد وجود إحصاءات تؤكد التصاعد المستمر في معدلات الإصابة بداء السكري من النوع الثاني، خاصة في المحافظات السورية.

يشار إلى أنّ القطاع الصحي في سوريا يعاني من هجرة عدد كبير من الأطباء السوريين إلى خارج البلاد، وخاصة إلى الصومال واليمن، ووفقاً للأرقام الحكومية، هاجر خلال السنوات الماضية، قرابة 40% من الأطباء المسجلين في سوريا، أي نحو 12 ألف طبيب من أصل نحو 32 ألف طبيب مسجلين رسمياً.

عدد المشاهدات: 44078
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة