2023-02-27

أعلنت المملكة الأردنية، يوم أمسٍ السبت، عن تدشين أكبر محطة للطاقة الشمسية في المملكة بالشراكة مع شركة "مصدر" الإماراتية، بطاقة إنتاجية 200 ميغاواط.
وقال الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء الأردنية على "تويتر"، إن رئيس الوزراء "بشر الخصاونة" دشن بحضور وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي سلطان بن أحمد الجابر، محطة بينونة للطاقة الشمسية، بالقرب من منطقة الموقر، كأكبر محطة من نوعها في المملكة بقدرة إنتاجية تصل إلى 200 ميغاواط.

وأضاف، أن المشروع سيسهم في توفير نصف حاجة الأردن من الكهرباء من مصادر متجددة بحلول عام 2030، كهدف استراتيجي تسعى المملكة لتحقيقه.
ولفت إلى أن محطة بينونة للطاقة الشمسية، تنتج أكثر من 560 ميغاواط / ساعة من الطاقة سنويًا، ما يكفي لتلبية احتياجات الطاقة السنوية لقرابة 160 ألف منزل.
وقال حساب رئاسة الوزراء على "تويتر"، إن المشروع يسهم أيضًا في دعم تحقيق أهداف المملكة المتعلقة بالمناخ والطاقة النظيفة، إضافة إلى توفير فرص عمل جديدة ودعم عملية التنمية الاقتصادية.
وأشار إلى أن المحطة تساهم في تفادي انبعاث 360 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا، أي ما يعادل تحييد الانبعاثات الناتجة عما يقارب 80 ألف سيارة من الطرقات.

وتعتبر محطَّة بينونة أكبر مشروع من نوعه في الأردن، تدشنها شركة بينونة للطاقة الشَّمسيَّة، وهو مشروع مشترك ما بين شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" الرائدة عالميا في مجال الطاقة المتجددة، ومجموعة الاستثمار وإدارة الأصول الفنلندية "تاليري".
ويسهم المشروع في توفير نصف حاجة الأردن من الكهرباء من مصادر متجدِّدة بحلول عام 2030 كهدف استراتيجي تسعى المملكة لتحقيقه، وتنتج محطة "بينونة" للطاقة الشمسيَّة أكثر من 560 غيغاواط / ساعة من الطاقة سنويا، ما يكفي لتلبية احتياجات الطاقة السنوية لقرابة 160 ألف منزل.
ويسهم المشروع في دعم تحقيق أهداف المملكة المتعلقة بالمناخ والطاقة النظيفة، إضافة إلى توفير فرص عمل جديدة ودعم عملية التنمية الاقتصادية.

عدد المشاهدات: 79407
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة