2023-03-18

حصل مطار "سنغافورة شانغي" على جائزة أفضل مطار في العالم خلال حفل توزيع جوائز "سكايتراكس" Skytrax للمطارات العالمية لعام 2023.
و"سكايتراكس" شركة متخصصة بتصنيف خطوط الطيران والمطارات، وتستند قائمتها إلى استطلاع المسافرين من جميع أنحاء العالم، الذي يطلب تقييم تجاربهم الكاملة بأي مطار، منذ لحظة تسجيل الوصول إلى المغادرة وما بينهما.

وكان مطار شانغي سنغافورة في السابق على رأس قائمة "سكايتراكس" لمدة ثماني سنوات متتالية، لكنه تراجع بضعة مراكز بين عامي 2021 و2022، مع انخفاض أعداد المسافرين خلال الجائحة، واحتل مطار حمد الدولي في الدوحة، قطر، الصدارة بدلاً منه.
وبالإضافة لذلك، حصل المطار، الذي يضم شلالًا داخليًا يبلغ ارتفاعه 40 مترًا، وهو الأطول في العالم، على عدة جوائز أخرى مثل أفضل مطعم لتناول الطعام في العالم، وأفضل مرافق ترفيهية في المطارات في العالم، وأفضل مطار في آسيا.

وجاء مطار حمد الدولي في الدوحة في المركز الثاني في التصنيف، وحصل على 3 جوائز؛ بما في ذلك أفضل مطار للتسوق في العالم، وأفضل مطار في الشرق الأوسط، وأنظف مطار في الشرق الأوسط.
وجاء مطار "طوكيو هانيدا الدولي" في المركز الثالث في القائمة، وحصل على 3 جوائز، هي: أنظف مطار في العالم، وأفضل مطار محلي في العالم، وأفضل مطار ومرافق يمكن الوصول إليها.

وجاء "مطار إنتشون الدولي" في كوريا الجنوبية في المرتبة الرابعة، ويحتل مطار "باريس شارل ديغول" المرتبة الخامسة في التصنيف العالمي، وحصل على لقب أفضل مطار في أوروبا، ثم جاء مطار إسطنبول في المرتبة السادسة، وحصل على جوائز أفضل مطار ملائم للعائلات، وأفضل مطار جنوب أوروبا.
وفي المرتبة السابعة، جاء مطار ميونيخ والذي حصل على جائزة أفضل خدمة موظفين في المطار في أوروبا، بالإضافة إلى جائزة أفضل مطار وسط أوروبا.
وفي المرتبة الثامنة، جاء مطار زيورخ الدولي ‏في مدينة زيورخ السويسرية، ثم مطار ناريتا الدولي في اليابان في المرتبة التاسعة ومطار مدريد باراخاس الدولي في إسبانيا في المرتبة العاشرة.


عدد المشاهدات: 43347
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة