2023-04-05
أصدرت وزارة الصحة الإماراتية تحذيرا من مخاطر الفيروس المسبب لحمى "ماربورغ" النزفية، مشيرة إلى أنه يجب تجنب السفر إلى المناطق التي ينتشر بها.

وقالت صحيفة الإمارات اليوم أن ذلك جاء بعدما أوصت عدة دول عربية مواطنيها بتأجيل السفر إلى غينيا الإستوائية وتنزانيا، التي ينتشر بهما المرض.

وقالت الوزارة إنه يجب اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة وفقا لمعايير منظمة الصحة العالمية حتى يتم محاصرة الفيروس في نطاقه الجغرافي الحالي.

وأوضحت الصحة الإماراتية أنه يجري مراقبة الوضع الحالي للفيروس في الدول المنتشر بها حتى يتم التعرف على مدى خطورته على المستوى العالمي.

وأوصت وزارة الصحة الإماراتية بتأجيل السفر إلى المناطق التي ينتشر فيها الفيروس إلا في حالة الضرورة القصوى.

وتابعت الوزارة "إذا كانت هناك ضرورة للسفر إلى المناطق التي يوجد بها الفيروس فإنه يجب اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لتجنب الإصابة".

ولفتت الوزارة إلى أن الإجراءات الاحترازية تشمل تجنب الاتصال المباشر مع المرضى وملامسة الأسطح الملوثة، إضافة إلى عدم زيارة المناجم والكهوف مع المحافظة على النظافة الشخصية.

ويتسبب فيروس "ماربورغ" في حمى نزفية نادرة تهدد حياة المصابين ويمكن أن ينتقل من الحيوانات إلى البشر خاصة في المناطق التي تسكنها الخفافيش مثل الكهوف والمناجم.

سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 19118
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة