2023-05-04
اشتكى عدد من العمال في الجهات العامة من انخفاض المقابل المادي لمن يبقى على رأس عمله خلال أيام العطل الرسمية، ومنهم من أكد أنه لا يتقاضى أجر حتى.

وأكد قائد فوج إطفاء حماة العميد ثائر الحسن لموقع "أثر برس" المحلي أن العمال المناوبين خلال أيام العطل الرسمية يحصلون شهرياً على 4 آلاف ليرة فقط.

من جانبه، بين رئيس نقابة عمال الدولة والبلديات خليل خليل أن عمال النظافة في 174 بلدية بمحافظة حماة يعملون أيام العطل الرسمية بلا تعويض، وكذلك عمال ورشات طوارئ المياه و الكهرباء والبريد والصرف الصحي والصيانة والحدائق و ورشات صيانة الآليات.

وفي سياق متصل، لفتت رئيسة نقابة عمال الصحة في حماة سمر زحلوق بحديثها مع الموقع إلى أن "عاملي الصحة من ممرضين وأطباء يعملون أيام العطل الرسمية من دون أي مقابل".

وبدوره، أشار رئيس نقابة المصارف والتجارة والتأمين في حماة حامد الحاج أحمد إلى أن "قسماً من عمال المصرف التجاري السوري وعمال المصرف الزراعي الذين يعملون خلال الموسم لمدة ثلاثة أشهر يعملون أيام العطل الرسمية من دون مقابل، كما أن بعض عمال السورية للتجارة يعملون أيام العطل الرسمية وخارج أوقات الدوام الرسمي من دون مقابل".

يذكر أن الموظف في الجهات العامة في مناطق سيطرة النظام السوري يتقاضى راتب شهري لايتناسب مع أسعار المعيشة المرتفعة باستمرار.

سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 50218
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة