2023-07-15
أعلنت نقابة ممثلي هوليوود، عن إضراب، هو أكبر إجراء من نوعه تشهده هوليوود منذ 40 عاماً.

وطالبت النقابة، أن يوافق عمالقة خدمات المشاهدة المباشرة على تقسيم أكثر إنصافاً للأرباح وظروف عمل أفضل، من خلال إضراب نحو 160 ألف فنان بتوقفهم عن العمل عند منتصف الليل، نقلاً عن وسائل الإعلام.

وقال المخرج "كريستوفر نولان" إن النجمين "كيليان ميرفي" و"إميلي بلانت" غادرا العرض الأول لفيلمه "أوبنهايمر" مع بدء الإضراب.

وتطالب النقابة، أيضاً بضمان عدم استخدام الذكاء الاصطناعي والوجوه والأصوات التي يتم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر لتحل محل الممثلين.

ووفقًا لأمر الإضراب المنشور على الإنترنت من قبل النقابة، ينطبق الإجراء على العاملين في التمثيل أو الغناء أو الرقص، بالإضافة إلى فناني الأداء والمشتركين في أعمال تحريك الدمى.

وكانت النقابة قد أعلنت يوم الأربعاء، أنها غير قادرة على التوصل إلى اتفاق مع الاستوديوهات الكبرى.

وصوتت لجنتها التفاوضية بالإجماع، على التوصية بإضراب، وهذا يعني أن الغالبية العظمى من الإنتاج السينمائي والتلفزيوني في الولايات المتحدة ستتوقف.

وقال المدير التنفيذي الوطني للنقابة وكبير المفاوضين "دنكان كرابتري أيرلاند"، إن أعضاء النقابة سيكونون على خط الاعتصام صباح الجمعة.

وقالت المجموعة التي تمثل الاستوديوهات، وهي تحالف منتجي الأفلام والتلفزيون، إن "الإضراب بالتأكيد ليس النتيجة التي كنا نأملها لأن الاستوديوهات لا يمكن أن تعمل بدون الفنانين الذين يبثون الحياة في برامجنا التلفزيونية وأفلامنا".

وأضافت في بيانها، "لقد اختار الاتحاد للأسف طريقا يؤدي إلى مصاعب مالية لآلاف لا تحصى من الأشخاص الذين يعتمدون على الصناعة".

وقالت رئيسة نقابة الممثلين "فران دريشر"، إن الإضراب يأتي في لحظة حاسمة للغاية بالنسبة للممثلين العاملين في الصناعة.

وقالت "فران دريشر"، أن "ما يحدث لنا يحدث في جميع مجالات العمل، عندما يضع أرباب العمل وول ستريت والجشع على رأس أولوياتهم، وينسون المساهمين الأساسيين الذين يجعلون الآلة تعمل".

سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 97440
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة