2023-08-03
نفت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية ما تردد بشأن إلغاء عرض فيلم "باربي" في دور السينما، وأشارت إلى أن الأمر اقتصر على التأجيل فقط إلى 31 المقبل.

وقال المشرف العام على وحدة تصنيف الأفلام السينمائية، نواف السبهان، إن كل ما نشر حول منع عرض الفيلم في دور السينما السعودية مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، لافتا إلى أن قرار تأجيل عرض الفيلم لا يقتصر على السعودية بل يشمل دول الخليج كافة ومصر.

وكشف السبهان، في تصريحات لـ"إندبندنت عربية"، أن الهيئة طلبت بعض التعديلات على نسخة الفيلم التي ستعرض محلياً، ولكن الطلب قوبل بالرفض من منتجيه، "فيما نسعى إلى تعديل مع موزع الفيلم داخلياً للوصول إلى نسخة مرضية للجميع بحيث تكون مناسبة للعرض في دور السينما".

ولفت إلى "أن عمل الوحدة يقوم على مراجعة كل فيلم قبل عرضه السينمائي في البلاد، ووضع الملاحظات عليه حال وجدت، كما يوضع التصنيف العمري له".

وكان الحديث عن إلغاء عرض فيلم "باربي" في السعودية قد تصدر الترند عبر موقع "تويتر" قبل أيام قليلة، وزعم المعلقون أن القرار جاء لتركيز الفيلم على قصص الشخصيات المثلية، بالإضافة إلى المشاهد الرومانسية بين باربي وكين، كون هذا المحتوى يعتبر غير لائق ومخالفا للقيم والعادات المجتمعية في المملكة.

سوريا اكسبو.

عدد المشاهدات: 59848
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة