2023-11-15

انهار بناء في منطقة التضامن مساء أمس الإثنين، نتيجة وجود مخالفة بثلاثة طوابق، ما تسبب بإصابة 14 شخص، وتوفي شخص آخر تحت الأنقاض.

ووجه محافظ دمشق طارق كريشاتي، بتوقيف رئيس دائرة الخدمات بالميدان “دائرة الخدمات التي تتبع لها منطقة التضامن (الحالي)، ورئيس دائرة الخدمات بالميدان (السابق)، ومهندسي المنطقة (الحالي والسابق)، ومراقبي الدائرة ورئيس الديوان ورئيس ورشة الهدم، الذين أصدروا إذن الترميم وسمحوا بالبناء، وذلك بشكل فوري وعلى وجه السرعة، إضافةً إلى إذاعة البحث عن متعهد البناء وصاحب المخالفة، وذلك للبدء بالتحقيق لكشف جميع الملابسات.

وكشف محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي، أن البناء كان عبارة عن منزل عربي وحصل على رخصة ترميم طارئة عام 2022، وأشيدت عليه مخالفة طابقية واضحة بالعين المجردة، حيث كان بناء أرضياً، شيدت عليه أربعة طوابق، مع التحضير لبناء الطابق الخامس، دون وجود أي تقارير سلامة.

وبيّن كريشاتي لإذاعة شام اف ام، أن المنطقة هي منطقة مخالفات بالمجمل، ولا تخضع لمخطط تنظيمي، أو رخص بناء، وشُكلت لجنة لدراسة البناء، وعمليات هدمه مستمرة حتى الآن.

وأكد كريشاتي أن المحافظة متشددة جداً بموضوع المخالفات، وتعالجها بشكل مباشر عن طريق الهدم، وبحال كانت مسكونة، يكون هناك إجراءات خاصة بالإخلاء.

عدد المشاهدات: 50143
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة