2023-12-27
ضبطت السلطات الألمانية كميات كبيرة من الكبتاغون المخدرة في مدينة إيسن بألمانيا، كانت موجودة في مجمع للمرآب قرب الطريق السريع عند مدينة آخن، واعتقلت أربعة أشخاص سوريين مشتبه بهم وأحدهم مقيم في فيننا وتتراوح أعمارهم بين 33 و45 سنة.

وبحسب وسائل إعلام ألمانية، قدرت السلطات الألمانية الكمية بـ300 كيلو غرام من الكبتاغون، ويبلغ إجمالي الأقراص المضبوطة 3.2 مليون قرص، وتقدر قيمتها بالسوق بحوالي 60 مليون يورو.

وأوضح مدير التحقيق أنّ المهربين أخفوا الأقراص بين 16 طن من الرمل، ووضعوا أكياس الكبتاغون داخل الأكياس الرملية وغطوها بطبقة خارجية من الرمل، بطريقة لا يمكن فيها كشف الأقراص بالنظر الخارجي أو اللمس للأكياس.

وبحسب المصادر، تُنتج أقراص الكبتاغون بشكل رئيسي في مصانع غير قانونية بسوريا ولبنان، وتهرب للعالم العربي وتتم هذه العمليات بكثير من الحالات عن طريق البر أو البحر إلى أوروبا، ويُعاد تعبئتها باستخدام سلع تمويهية في حاويات، وإعادة إرسالها بواسطة السفن أو الطائرات إلى العالم العربي، ويشتبه بتورط سوريا في هذه العمليات.

وتقوم النيابة العامة الألمانية بالتحقيقات في الوقت الحالي، وتشير لاحتمال ارتباط هذه العملية مع عمليات أخرى، وتشمل مشتبه بهم سوريين.

سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 14726
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة