2024-01-03
قاد نوفاك ديوكوفيتش المصنّف أول عالمياً منتخب صربيا إلى ربع نهائي كأس يونايتد بكرة المضرب، المقامة في أستراليا حتى 7 كانون الثاني، رغم معاناته من آلام في المعصم تطلّبت معالجته في الملعب في بيرث.

وخسر ديوكوفيتش مجموعة في طريقه إلى الفوز على التشيكي ييري ليهيتشكا 6-1، 6-7 (3-7) و6-1، في مباراة شهدت تدخّل معالجه أكثر من مرّة.

لم يشارك في مباراة الزوجي المختلط الحاسمة وتابع من مقاعد البدلاء مواطنَيه حمد مدجيدوفيتش وأولغا دانيلوفيتش يتغلبان على ميريام كولودزييوفا وبتر نوزا 4-6، 7-6 (7-2) و10-8.

منحت هذه المباراة صربيا الفوز 2-1، وذلك بعد فوزٍ افتتاحي للتشيكية ماركيتا فوندروشوفا المتوّجة سابقاً في ويمبلدون على دانيلوفيتش 6-1، 3-6 و6-3.

وستواجه صربيا في ربع النهائي أستراليا المضيفة بدءاً من يوم الأربعاء.

وعنَت هذه النتيجة إقصاء المنتخب الأميركي حامل اللقب بعد حلوله وصيفاً في المجموعة الثالثة بفوز وخسارة، مع بقاء يوم واحد من المنافسات في بيرث، قبل الانتقال إلى نصف النهائي والنهائي في سيدني.

وتشهد المسابقة المقامة في بيرث وسيدني مشاركة 18 منتخباً وُزّعت على ست مجموعات من ثلاثة منتخبات وتتنافس بنظام الدوري. تتضمّن كل مواجهة مباراة واحدة للرجال ومثلها للسيدات بالإضافة إلى مواجهة في الزوجي المختلط.

ويتأهل إلى ربع النهائي أبطال المجموعات الست وأفضل منتخب يحتل المركز الثاني في كل من سيدني وبيرث.

قال حامل لقب 24 بطولة كبرى (رقم قياسي) "نجحت بالاستمرار في اللعب رغم مشكلة المعصم".

وفي ربع النهائي الأربعاء أيضاً، تلتقي بولندا مع الصين.

وفي سيدني، عانى ستيفانوس تسيتسيباس أيضاً من الإصابة وانسحب من مباراة الفردي بسبب مشكلةٍ في أسفل ظهره، لتخسر اليونان أمام تشيلي 1-2.

وكان يُفترض أن يلتقي المصنّف سادساً عالمياً مع التشيلي نيكولاس يارّي لكنّه لم يشارك، تاركاً زميله ستيفانوس ساكيلاريديس (19 عاماً) والمصنّف 416 عالمياً ليخسر أمام يارّي المصنّف 19 بنتيجة 6-3، 3-6 و7-5.

وكانت اليونانية ماريا ساكّاري قد سحقت دانييلا سيغيل 6-0 و6-1.

وعاد تسيتسيباس ليلعب إلى جانب ساكّاري ويشارك في منافسات الزوجي المختلط، لكنهما خسرا 6-7 (5/7)، 6-3 و10-6 أمام سيغيل ومارسيلو توماس باريوس فيرا.

ووصل تسيتسيباس إلى نصف نهائي البطولات الأربع الكبرى ست مرات، وفي رصيده 10 ألقاب، لكنه لا يزال يبحث عن فوزه الأوّل الكبير.

ولعب ساكيلاريديس مباراة العمر بمواجهة يارّي لكن خبرة منافسه أتت بثمارها في النهاية.

واستغرقت ساكّاري، اليونانية الأعلى تصنيفاً في تاريخ بلادها، 68 دقيقة فقط للتغلّب على منافستها التي واجهت لاعبة ضمن العشرين الأوائل في التصنيف للمرة الأولى.

سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 17647
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة