2024-01-13

في الوقت الذي يتخوف فيه الملايين حول العالم من آثار انتشار الذكاء الاصطناعي مخاوف على وظائفهم، غير أنه على المقلب الآخر رأى الكثيرون أن انتشاره سينعكس إيجابا على واقع الأجور في الشركات.

وقال"ساند فانت نورديني" الرئيس التنفيذي لدى "راندستاد – Randstad" لإدارة المواهب، وهو أحد المتخصصين في مجال الموارد البشرية ممن قاموا بالفعل بدمج الذكاء الاصطناعي في أعمال شركته: إن انتشار تقنيات الذكاء الاصطناعي يمكنه مساعدة الموظفين على الاستفادة من وقت العمل على نحو أكثر إنتاجية، وجعل حياتهم أكثر سهولة ويسر، وقد تدفع الشركات إلى دفع رواتب أعلى للموظفين للقيام بأعمال ذات قيمة مضافة أعلى.

وأضاف "نورديني" لشبكة "سي إن بي سي": يعمل الذكاء الاصطناعي على زيادة الإنتاجية، ويساعد على إنجاز المهام بوتيرة أسرع كي يتسنى للعاملين قضاء مزيد من الوقت مع عملائهم وزملائهم على حد سواء، وهذا يترك مساحة للقيام بأمور ذات قيمة أعلى.

وأوضح "نورديني" أن أدوات الذكاء الاصطناعي لن تحل محل البشر بشكل كامل، فرغم تمتعها بقدرات هائلة، لكنها "لا تستطيع فعل كل شيء"، وهذا يعني وجود شيء آخر يمكن للإنسان القيام به دون الذكاء الاصطناعي.

وأضاف "نورديني"، بأن الأمر قد يستغرق مزيداً من الوقت حتى يشعر العاملون بالتأثير الكامل للذكاء الاصطناعي، فضلاً عن تبني التقنية الجديدة على نطاق واسع، وقال: "نحن الآن في ذروة الضجيج، الجميع متحمسون للغاية، ولكن الأمر يتطلب المزيد لنشر الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع على نحو مسؤول.

عدد المشاهدات: 60709
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة