2024-01-16
خطف المنتخب المصري نقطة ثمينة بشق الأنفس من نظيره منتخب موزمبيق عقب التعادل معه (2-2) الأحد لحساب الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية ضمن بطولة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023

وسجل مصطفى محمد الهدف الأول للمنتخب المصري في الدقيقة الثانية، وتعادل ويتنيس لمنتخب موزمبيق في الدقيقة 55 قبل أن يحرز ساليسو الهدف الثاني في الدقيقة 58.

وفي الدقيقة 90+7 أدرك محمد صلاح التعادل للمنتخب المصري من علامة الجزاء.

استهل الفراعنة المواجهة بقوة بحثاً عن مباغتة المنتخب الموزمبيقي بهد مبكر وفي الدقيقة 2 تمكن محمد حمدي الظهير الأيسر من إهداء كرة عرضية متقنة إلى محمد صلاح المتمركز في منطقة جزاء موزمبيق إلا أنه لم يتمكن من السيطرة عليها فوصلت الكرة إلى مصطفى محمد الذي استحوذ على الكرة بشكل رائع وسددها أرضية في الشباك معلناً الهدف الأول لمنتخب مصر.

نشط المنتخب الموزمبيقي عقب ذلك بحثاً ردة فعل سريعة وفي الدقيقة 18 كاد ويتنيس كويمبو أن يحرز هدف التعادل عندما سيطر على الكرة داخل منطقة الجزاء وأطلق تسديدة مباشرة ذهبت بجوار القائم الأيسر لمرمى حارس مصر محمد الشناوي.

واستعاد المنتخب المصري خطورته عقب ذلك بفضل قوته الضاربة الهجومية وفي الدقيقة 25 أطلق محمود حسن "تريزيغية" تسديدة صاروخية أرضية مستغلاً تمريرة مصطفى محمد إلا أن كرة ارتطمت بالقائم الأيمن لحارس موزمبيق.

وسريعاً استعاد المنتخب الموزمبيقي خطورته بفضل توغله من الجانب الأيسر وفي الدقيقة 35 حاول محمد حمدي إبعاد الكرة إلا أنه أخطأها وكادت أن تتحول إلى داخل المرمى إلا أن حارس مرمى المنتخب المصري محمد الشناوي أنقذ مرماه في اللحظة الأخيرة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب المصري بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني هبط أداء المنتخب المصري وفقط السيطرة على وسط الملعب وواصل المنتخب الموزمبيقي توغله الناجح من الجانبين وفي الدقيقة 55 رفع ماكينزا كرة متقنة على رأس أفضل لاعبي موزمبيق ويتنيس الذي انقض عليها برأسه معلناً هدف التعادل.

وفي الدقيقة 58 أخطأ لاعبو مصر دفاعياً وفشل أحمد حجازي في التغطية الدفاعية فوصلت الكرة إلى ساليسو الذي انفرد تماماً بأحمد الشناوي وسجل الهدف الثاني.

وشكل تقدم المنتخب الموزمبيقي صدمة للاعبي مصر الذين قدموا أسوأ مبارياتهم مع روي فيتوريا على الإطلاق خاصة في الشق الدفاعي.

وفي الدقيقة 90+7 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للمنتخب المصري بعد العودة لتقنية الفيديو انبرى لها محمد صلاح مسجلاً هدف التعادل للمنتخب المصري لتنتهي المباراة بتعادل بشق الأنفس لمنتخب الفراعنة أمام موزمبيق الذي ظهر بمستوى جيد ومفاجئ للجميع.

سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 74370
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة