2024-01-27
أعلنت ولاية أنطاليا التركية عن العثور على 6 جثث على شواطئها، المطلة على البحر الأبيض المتوسط، ومن بينها 5 مجهولة الهوية وعليها أحذية وملابس سورية الصنع، اليوم الأحد.

وبحسب وكالة الأناضول، صرّحت ولاية أنطالية في بيانٍ لها، أنّ الفرق الأمنية المعنية تجري التحريات اللازمة حول الجثث التي جرى العثور عليها مؤخراً، ويعتقد أنّ إحدى الجثث تعود إلى شخص اختفى منذ فترة.

وبينّ البيان أنّ النتيجة النهائية بشأن هذه الجثة سوف تظهر خلال فحص الطب الشرعي، وتبين أنّ الأحذية والملابس الخاصة بالجثث 5 الأخرى منتجة في سوريا.

وأضاف البيان أنّ السفارة اللبنانية لدى أنقرة، نشرت بلاغاً في 11 كانون الأول الفائت، حول إبحار قارب على متنه نحو 90 شخصاً من المنطقة الساحلية بين لبنان وسوريا باتجاه جزيرة قبرص، وانقطع الاتصال به، ليتم الإعلان لاحقاً عن فقدانه.

وأشار إلى أنّ سجلات الأرصاد الجوية لأخر أسبوع، أظهرت هبوب الرياح من الجنوب وقدوم الأمواج من الاتجاه الجنوبي الشرقي، ويعتقد أنه نتيجة لاحتمال غرق القارب، جرفت التيارات البحرية والأمواج، الجثث المعنية إلى شواطىء أنطاليا.

وأكدّ البيان عدم ورود أي بلاغ للسلطات حول وقوع أي حادثة أو حالة فقدان فيما يتعلق بأي مجموعة مهاجرين غير نظاميين في أنطاليا لعامي 2023-2024.

وأوضح البيان أنّ الإجراءات مستمرة بالتنسيق مع وحدات الأمن والنيابات العامة، بشأن الوفيات المشبوهة التي وقعت في البحر وعلى الشواطىء.

يُذكر أنه ازدادت أعداد غرق القوارب غير الشرعية المُبحرة نحو أوروبا بالفترة الماضية، وعلى متنها غالبية من السوريين، هروباً من الوضع الأمني والمعيشي والخدمي المتردي في البلاد.

سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 63117
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة