2024-03-05
أفادت وسائل إعلام إيرلندية أن قوات بلادها تعمل للانسحاب من قوات حفظ السلام الدولية عند حدود الجولان المحتل، فيما تعمل على إعادة مئات الأطنان من المعدات، مطلع الشهر المقبل، وستحافظ على وجود عدد صغير من الضباط.

وأضاف المصادر أنه من المقرر أن تعود القوات والمعدات الإيرلندية مطلع الشهر المقبل، بعد قرار الحكومة بوقف المساهمة بأفراد قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك التي تراقب الحدود بين سوريا وإسرائيل.

وتابعت المصادر أنه "سيجري شحن نحو 280 ألف قطعة من المعدات، تبلغ قيمتها نحو 23 مليون يورو، عن طريق البحر، متضمنة 14 ناقلة جند مدرعة تزن كل منها 20 طناً، من طراز Mowag، إلى جانب المعدات الهندسية والذخائر، كما ستتضمن العملية اللوجستية إعادة طائرات ومعدات بحث متخصصة".

وبينت أن هذه المعدات سيتم تحميلها في حاويات ونقلها بالشاحنات عبر الحدود إلى لبنان، قبل تحميلها على متن سفينة مستأجرة خصيصاً في ميناء بيروت، في رحلة ستستغرق 21 يوماً للعودة إلى إيرلندا.

ووفق المصادر الايرلندية، فإن إيرلندا ستحافظ على وجود عدد صغير من الضباط إلى هيئة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة، وهي مهمة غير مسلحة

وتأني هذه القرارات وسط استمرار التوترات على الحدود السورية الإسرائيلية منذ السابع من تشرين الأول الماضي، بالتزامن مع بدء الحرب في غزة.

سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 92671
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة