2024-03-20

"للوهلة الأولى، قد تعتقد أنك تنظر إلى صورة لمسجد قبة الصخرة، الموجود في قلب ساحة المسجد الأقصى في البلدة القديمة بمدينة القدس.

ولكن عند التأمل بعناية، ستدرك أنك بالفعل تتأمل صورة لمسجد آخر. ومن خلال سلسلة من الصور التي التقطتها عدسة المصور الإماراتي، أحمد بدوان، خلال زياراته المتعددة، يُسلط الضوء على جمالية مسجد "بني هاشم"، الموجود في العاصمة الإماراتية، أبوظبي وفقا لما نشره موقع "CNN بالعربية".

وأثارت عمارة هذا المسجد الإعجاب بقبته الذهبية التي يعلوها هلال ذهبي وواجهته باللونين الأزرق والأبيض، إذ تحاكي بشكل مذهل التصميم الهندسي الخارجي لمسجد قبة الصخرة، حسبما تناقله رواد منصات التواصل الاجتماعي.

وفي مقابلة مع موقع CNN بالعربية، أوضح بدوان أنه يسعى إلى توثيق جماليات العمارة التي تزخر بها مدينته أبوظبي، معتبرًا أنها "تعكس الهوية الإسلامية العريقة".

ورأى بدوان أن مسجد بني هاشم يُعد "بمثابة أيقونة معمارية في أبوظبي ترتبط برمز إسلامي بارز، أي قبة الصخرة في القدس"، قائلًا: "يتجلى جماله (مسجد بني هاشم) وفخامته في تصميمه الفريد، ما يثير الإعجاب والإنبهار لدى كل من يزوره، ويجعله واحة من السلام والروحانية في قلب المدينة (أبوظبي)".

وأوضح المصور الإماراتي: "يشكّل وجود مسجد مشابه في أبوظبي مصدر إلهام وفخر للمسلمين ومحل إعجاب للزوار، حيث يجسد روحانية وجمالية العمارة الإسلامية، ويذكِّر بالأماكن المقدسة".

وقال بدوان:"عندما يرى الناس الشبه بين مسجد بني هاشم ومسجد قبة الصخرة، يتجلى في نفوسهم الإعجاب والاحترام لهذا الصرح الذي يعكس عظمة الفن الإسلامي وتاريخه العريق، ما يثير فيهم الحنين والأمل في زيارة القدس والصلاة في هذا المكان المقدس".

وحرص المصور الإماراتي على أن يبرز التفاصيل المعمارية الدقيقة وعناصر العمارة الإسلامية في مسجد "بني هاشم"، قائلًا: "تصميم مسجد بني هاشم يُظهر العناية الفائقة بالتفاصيل واستخدام العناصر المعمارية الإسلامية بشكل متقن، ما يجعله أكثر من مجرد مكان للعبادة، بل عمل معماري يستحق الإشادة والإعجاب".

وافتُتح المسجد في شهر رمضان عام 2010 من قبل الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف.

عدد المشاهدات: 73761
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة