2024-03-24

خاص سوريا اكسبو

تواصلت حركة التأرجح في أسعار «اللحوم والفروج» في الأسواق العاصمة السورية دمشق خلال الأسبوع الثاني من شهر رمضان، حيث تراوحت بين الارتفاع والانخفاض، ولكنها في المجمل حافظت على مستوياتها القياسية المرتفعة. تظل هذه الحركة تعكس العديد من التحديات حيث تشمل عوامل متعددة مثل التقلبات في تكاليف الإنتاج والعرض والطلب المتقلب.

ووفقا لمؤشر "سوريا اكسبو"، لأسعار الفروج، بلغ سعر كيلو الفروج 45 ألف ليرة، وكيلو الدبابيس 58 ألف ليرة، وكيلو الورده 63 ألف ليرة، والكستا 66 ألف ليرة، وكيلو الشرحات 72 ألف ليرة، وسودة الفروج 65 ألف ليرة.

وبالنسبة لأسعار اللحوم، ووفقا لمؤشر "سوريا اكسبو"، لأسعار اللحوم، بلغ سعر كيلو هبرة الخروف 260 ألف ليرة، وسعر الغنم المسوف يصل حتى 175ألف ليرة، وسعر شرحات لحم الغنم 280 ألف ليرة، وسعر لحم الخروف بعظم يبدأ بـ 160 ألف ليرة وما فوق حسب القطعة حتى 200 ألف، كما سجل سعر هبرة العجل 180 ألف ليرة، وسعر العجل المسوف 150 ألف ليرة، وسعر كيلو شرحات لحم العجل 190 ألف ليرة، علما أن هذه الأسعار تختلف حسب المنطقة وبين المحافظات، ولا يوجد تسعيرة ثابتة.

أثناء مراقبتنا لأسعار اللحوم والفروج في قلب العاصمة دمشق، نلاحظ تبايناً و تفاوتاً كبيراً في الأسعار بين المناطق الشعبية والمناطق المنظمة. يمتد هذا التباين و الاختلاف حتى بين المتاجر المتقاربة في المسافة، مما يجعل من التحدي لرصد الأسعار الثابتة مهمة شاقة. ولا تقتصر هذه التباينات على الجوانب الجغرافية فقط، بل تشمل أيضًا عوامل أخرى مثل نوعية المحل ونوعية الإيجار، وعوامل أخرى متعددة.

عدد المشاهدات: 23441
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة