2024-03-25

كشفت وزارة الكهرباء، عن دخول نحو 300 ميغا واط اليوم للشبكة ما يرفع حجم التوليد لـ2200 ميغا واط بدلاً من 1900 ميغا واط حجم التوليد اليومي خلال الأيام الأخيرة، حيث تمثل 300 ميغا واط نحو 15 بالمئة من حجم توليد الطاقة الذي كان متاحاً خلال الفترة الأخيرة.

وبين مصدر في الوزارة لصحيفة الوطن، أنه سيتم إدخال مجموعتين في محطة توليد الدير علي خلال الأسبوع المقبل حيث يتوقع أن تنتهي أعمال الصيانة الجارية حالياً وهو ما يسهم في تحسن نسبي بكميات التوليد التي ستكون متاحة على الشبكة.

وحول المشروعات التي يتم العمل عليها بين أن أهم المشروعات حالياً اســتكمال تأهيــل مجموعــات محطــة حلب وهناك مشروع آخر يتم العمل عليه في محطة تشرين عبر التشاركية مع القطــاع الخاصــة لكــن مازال المشروع قيد البحث ولم تتضح التكلفة التقديرية له ولكن التوجه نحو تنفيـــذ المشــروع عــبر التشــاركية.

وقال: الوزارة مهتمة حالياً بتأهيل وتشغيل بقية مجموعات التوليد في محطة حلب (2-3-4) التي تتجاوز كلف تأهيلها 130 مليون يورو، وهناك عدد من العروض تتم دراستها حول ذلك، في حين يتم العمل على إدخال مجموعة (دارة مركبة) في الرستين مع نهاية العام الجاري.

وأضاف المصدر: إن تنفيذ هذه المشروعات يسهم في دعم استطاعة محطات توليد الكهرباء (فنياً) وبحال توفر حوامل الطاقة بشكل أفضل كل ذلك يسهم في تحسن واقع الكهرباء.

عدد المشاهدات: 28826
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة