2024-03-25

أكد رئيس لجنة الدواجن المركزية في «اتحاد غرف الزراعة» و«غرفة زراعة دمشق وريفها» نزار سعد الدين، أن ارتفاع أسعار الفروج الحي في بعض المحلات، والذي يباع بسعر 52 ألف ليرة للكيلو غرام، مخالف للنشرة التموينية، ويجب ملاحقة المخالفين من قبل دوريات التموين.

وقال سعد الدين لصحيفة الثورة: تم الاتفاق مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بأن تكون الأسعار مستقرة لنهاية شهر رمضان بسعر الكيلو الفروج الحي 36 الف ليرة، مبيناً أن اللافت أن الفروج المشوي والبروستد أسعارها لاتزال مرتفعة، وهناك مخالفات من قبل البائعين وليس لدينا سلطة كلجنة دواجن لمخالفتهم.

وأشار إلى أنه اليوم لايوجد فروج بروستد يباع بأقل من 120 ألف ليرة علماً أن تسعيرته العادلة للمحل 96 ألف ليرة كفروج مشوي، وفروج بروستد 98 ألف ليرة، معتبراً أن ذلك يشكل عبئاً على المواطن الذي لا يشعر أن المادة انخفض سعرها، وبالتالي يجب ملاحقة المخالفين من بائعي البروستد والمشوي حتى المواطن يسعر بالتخفيض.

وقال سعد الدين: إن الانتاج جيد مع حجم الاستهلاك الحالي، وأن الأسعار ستتحسن وستستقر بعد تحسن الأحوال الجوية في الشهر الرابع خاصة أن التدفئة والمحروقات تأخذ حيزاً كبيراً من التكلفة.

وبيَّن أن أسعار الأعلاف لاتزال مستقرة نتيجة إنتاج محصول الذرة الصفراء البلدية الذي حدَّ من ارتفاع أسعار الأعلاف.

عدد المشاهدات: 89680
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة