2024-04-06
أفادت وسائل إعلامية محلية، بأنّ قوات "فاطميون" الإيرانية تستقدم تعزيزات جديدة من عناصرها إلى بلدة عياش غربي دير الزور، بعد خسائرها بالضربات الأخيرة على مواقعها في الأيام الماضية.

ووزعت عناصرها على مقرات "أبو الفضل العباس" ومستودعات التسليح بغرض تدعيم الحراسة والإجراءات الأمنية.

وبالسياق، ذكرت المصادر، أنّ القوات الإيرانية منعت عدداً من الأهالي في الريف الشرقي من دير الزور من العودة إلى منازلهم التي غادروها بعد القصف الذي طال المواقع الإيرانية بالمنطقة قبل أيام.

وتقع المواقع المستهدفة في محيط شارع المعري وحي الهجانة في مدينة البوكمال، إضافةً إلى شارع رئاسة الجامعة في مدينة دير الزور.

وأضافت المصادر أن بعض الأهالي غادروا منازلهم المجاورة للمواقع المستهدفة قبل أيام، مشيرةً إلى أنّ القوات الإيرانية منعتهم من دخول هذه الأحياء من جديد.

وسط مخاوف الأهالي من استيلاء القوات على منازلهم التي غادروها، للانتشار الكثيف لعناصر القوات الإيرانية وإعلانها مناطق عسكرية.

وأشارت المصادر إلى أنّ القوات الإيرانية ألغت جميع الإجازات لعناصرها، وبدأت بتيسيير دوريات في مدن البوكمال والميادين ودير الزور، وتفتيش هواتف الأهالي المحمولة.

وبينّت المصادر أنّ القوات الإيرانية استولت على محطة محروقات "الرابطة الفلاحية" في مدينة البوكمال شرقي دير الزور وتحويلها إلى محطة خاصة بها، بإشراف المدعو "الحاج علي".

وكانت المحطة تساهم في دعم الزراعة عبر تقديم المحروقات بسعر مخفّض للفلاحين، لكن استيلاء القوات الإيرانية عليها تسبب بإيقاف الدعم عن الفلاحين بشكل نهائي.

سوريا اكسبو

عدد المشاهدات: 43109
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة