2024-04-13

أطلقت منظمة الصحة العالمية أداة مدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي تسمى «سارة»، وهي نموذج مجهز للرد على استفسارات المستخدمين بشأن موضوعات صحية متعددة بما في ذلك الصحة النفسية والعقلية وكيفية التعامل مع بعض الأمراض.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس: تمنحنا (سارة) لمحة عن كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي في المستقبل لتحسين سُبل الحصول على معلومات صحية على نحو أكثر تفاعلية.

وأضاف غيبريسوس: أدعو مجتمع الأبحاث إلى مساعدتنا على مواصلة استكشاف السُبل التي يمكن من خلالها لهذه التكنولوجيا أن تحد من أوجه عدم المساواة وتساعد الأشخاص على الحصول على معلومات صحية محدّثة وموثوقة.

يذكر أن "سارة" هي إصدار مُحدث لبرنامج "فلورنس"، الذي استخدمته المنظمة بغرض نشر رسائل مهمة للصحة العامة أثناء جائحة كورونا، ويمكن للمستخدمين التحدث مع "سارة" عبر مكالمات الفيديو أو التسجيل الصوتي أو حتى عن طريق الكتابة، بثماني لغات هي العربية والإنجليزية والصينية والإسبانية والبرتغالية والهندية والروسية والفرنسية.

كما يمكن لـ"سارة" تقديم النصائح على مدار الساعة لتخفيف التوتر وتناول الطعام الصحي وتوفير معلومات تساعد في الإقلاع عن تعاطي التبغ والسجائر الإلكترونية، إذ يجري تدريبها بواسطة أحدث المعلومات المستمدة من منظمة الصحة العالمية ومن شركائها الموثوقين.

عدد المشاهدات: 70399
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة