2024-04-13
فقدان الهاتف في مكان ما مع نفاد شحنه أو تعرضه للسرقة وغلق اللص للهاتف، مشكلة كبيرة واجهت مستخدمي هواتف أندرويد لفترة طويلة، ولكن شركة جوجل أطلقت تحديثاً مؤخراً يحل تلك الأزمة.

استقبلت خدمة العثور على الهواتف المفقودة Find My Device تحديثاً برمجياً، يعزز المزايا المقدمة لمستخدمي أندرويد، إذ سيتمكن المستخدم من العثور على هاتفه في حال فقدانه، حتى وإن كان مغلقاً، وذلك اعتماداً على أجهزة أندرويد المحيطة بموقع الهاتف، بحسب جوجل.

كما يضيف التحديث حصول المستخدم على إرشادات بصرية بتقنية الواقع المعزز؛ توضح الاتجاهات اللازم اتباعها للعثور على هاتفه في مكان مغلق، من داخل تطبيق Find My Device عبر استخدام كاميرا الهاتف.

وبحلول الشهر المقبل، ستصل ميزة جديدة تسمح لمستخدمي هواتف أندرويد بتتبع متعلقاتهم الشخصية عبر أجهزة تتبع من تطوير شركات مختلفة مثل Chipolo ، و Pebblebee ، إذ ستستخدم الميزة شبكة أجهزة Find My Device الخاصة بجوجل لتتبعها، كما سيكون متاحاً مشاركة المستخدم حق تتبع متعلقاته إلى مستخدمين آخرين، كما هو الحال مع أجهزة أبل لتتبع المتعلقات AirTag .

ومع تصاعد استخدام أجهزة التتبع لانتهاك خصوصية المستخدمين، عبر تتبعهم دون موافقتهم وزيادة جرائم سرقة السيارات عبر تلك الأجهزة، أضافت جوجل ميزة إرسال تنبيهات لمستخدمي هواتف أندرويد و iOS ، في حال رصدت شبكة Find My Device وجود جهاز تتبع يتحرك مع المستخدم، دون علمه.

التحديث الجديد سيصل جميع هواتف أندرويد العاملة بإصدارات نظام التشغيل بداية من أندرويد 9.0 والأحدث من ذلك، مما يعكس مدى ضخامة الشبكة المطورة الجديدة، فحسب إحصائيات مؤسسة StatCounter في مارس الماضي، فإن الهواتف العاملة بأندرويد 9.0 والأحداث تشكل 89.52% من إجمالي عدد هواتف أندرويد عالمياً، والذي يبلغ أكثر من 3 مليارات هاتف، بحسب جوجل في 2022.

سوريا اكسبو.

عدد المشاهدات: 92132
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة