2024-04-23

حذّرت مديرية الأرصاد في سوريا من أن كتلة هوائية حارة، ذات منشأ مداري ستؤثر على مناطق شرق المتوسط ذروتها خلال 72 ساعة القادمة.

وقالت المديرية: تعتبر هي أول موجة حارة خلال هذا العام وهي اعتيادية من حيث التأثير الحراري بالنسبة لمنطقتنا ولكن استثنائية من حيث التوقيت وخاصة خلال فصل الربيع، وسيؤدي تأثيرها الى ارتفاع كبير على درجات الحرارة لتسجل أعلى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة بحوالي /5_8/ درجات مئوية، حيث يكون الجو حاراً في أغلب المناطق وحاراً جداً في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية.

وبحسب الأرصاد، يتوقع أن ينحسر تأثيرها خلال بداية الأسبوع القادم لتعود درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها اعلى من معدلاتها.

وبحسب المديرية، فإن التغير والتباين الكبير بالحالة الجوية وخاصة تغير درجة الحرارة بالنسبة لمنطقتنا ملاحظ خلال السنوات الماضية خلال الفصول الإنتقالية ومن المتوقع أن يستمرخلال الفترة القادمة ولكن بشكل متطرف أكثر، كما أنه من المتوقع خلال بداية الأسبوع القادم أن تؤثر حالات جوية غير مستقرة على المنطقة بعضها متوسط الفعالية تختلف بين منطقة وأخرى مع عودة للأجواء الباردة نسبياً مع بداية الشهر القادم.

وأضافت أن الحديث عن قوة وشدة الفعالية الجوية //كحالة عدم استقرار//مبكر تبعاً لبعد الفترة الزمنية الطويلة.

وحذّرت الأرصاد من التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الذروة وخاصة يومي الأربعاء والخميس، كما حذرت من اشعال الحرائق خاصة في المناطق الزراعية والحراجية، وعدم ترك المواد القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة.

عدد المشاهدات: 40407
سوريا اكسبو - Syria Expo




إقرأ أيضا أخبار ذات صلة